السبت، 31 مارس، 2012

ربوا أبنائكم بالحب

يقول الدكتور ميسرة:
وسائل التربية بالحب.. أو لغة الحب.. أو أبجديات الحب..
هي
ثمانية ...
1- كلمة الحب 2- نظرة الحب 3- لقمة الحب 4-لمسة الحب
5- دثار الحب 6- ضمة الحب 7- قبلة الحب 8-بسمة الحب


الأولى : كلمة الحب
كم كلمة حب نقولها لأبنائنا( في دراسة تقول أن الفرد إلى أن يصل إلى عمر
المراهـقة يكون قد سمع مالا يقل عن ستة عشر ألف كلمة سيئة ولكـنه لا يسمع إلا
بضع مئات كـلمة حسنة )
إن الصور التي يرسمها الطفل في ذهنه عن نفسه هي أحد نتائج الكلام الذي يسمعه
، وكأن الكلمة هي ريشة رسّام إمّا أن يرسمها بالأسود أو يرسمها بألوان جميلة ..
فالكلمات التي نريد أن نقولها لأطفالنا إمّا أن تكون خـيّـرة وإلا فلا
بعض الآباء يكون كلامه لأبنائه : ( حط من القيمة ، تشنيع ، استهزاء بخلقة الله )
ونتج عن هذا لدى الأبناء [ انطواء عدوانية ، مخاوف ، عـدم ثـقة بالنفس ]
الثانية : نـظـرة الحـب
اجعل عينيك في عين طفلك مع ابتسامة خفيفة وتمتم بصوت غير مسموع بكلمة
( أحبك يا فلان ) 3 أو 5 أو 10 مرات ، فإذا وجدت استهجان واستغراب من ابنك
وقال ماذا تفعل يا أبي فليكن جوابك { اشتقت لك يا فلان }فالنظرة وهذه الطريقة
لها أثر ونتائج غير عادية

الثالثة : لقمة الحـب
لا تتم هذه الوسيلة إلاّ والأسرة مجتمعون على سفرة واحدة [نصـيحة .. عـلى
الأسرة ألا يضعوا وجبات الطعام في غرفة التلفاز ] حتى يحصل بين أفراد الأسرة
نوع من التفاعل وتبادل وجهات النظر . وأثناء تناول الطعام ليحرص الآباء على
وضع بعض اللقيمات في أفواه أطفالهم . [ مع ملاحظة أن المراهقين ومن هم في
سن الخامس والسادس الابتدائي فما فوق سيشعرون أن هذا الأمر غير مقبول ] فإذا
أبى الابن أن تضع اللقمة في فمه فلتضعها في ملعقته أو في صحنه أمامه ،
وينبغي أن يضعها وينظر إليه نظرة حب مع ابتسامة وكلمة جميلة وصوت
منخفض ( ولدي والله اشتهي أن أضع لك هذه اللقمة ، هذا عربون حب ياحبيبي )
بعد هذا سيقبلها

الرابعة : لمـسـة الحـب
يقول د. ميسرة : أنصح الآباء و الأمهات أن يكثروا من قضايا اللمس . ليس من
الحكمة إذا أتى الأب ليحدث ابنه أن يكون وهو على كرسين متقابلين ، يُـفضل أن
يكون بجانبه وأن تكون يد الأب على كتف ابنه (اليد اليمنى على الكتف الأيمن) .
ثم ذكر الدكتور طريقة استقبال النبي لمحدثه فيقول : { كان النبي صلى الله عليه
وسلم يلصق ركبتيه بركبة محدثه وكان يضع يديه على فخذيْ محدثه ويقبل عليه
بكله }. وقد ثبت الآن أن مجرد اللمس يجعل الإحساس بالود وبدفء العلاقة يرتفع
إلى أعلى الدرجات . فإذا أردتُ أن أحدث ابني أو أنصحه فلا نجلس في مكانين
متباعدين .. لأنه إذا جلستُ في مكان بعيد عنه فإني سأضطر لرفع صوتي [ ورفعة
الصوت ستنفره مني ] وأربتُ على المنطقة التي فوق الركبة مباشرة إذا كان الولد
ذكراً أمّا إذا كانت أنثى فأربتُ على كتفها ، وأمسك يدها بحنان . ويضع الأب
رأس ابنه على كتفه ليحس بالقرب و الأمن والرحمة ، ويقول الأب أنا معك أنا
سأغفر لك ما أخطأتَ فيه

الخامسة : دثار الحب
ليفعل هذا الأب أو الأم كل ليلة ... إذا نام الابن فتعال إليه أيها الأب وقبله وسيحس
هو بك بسبب لحيتك التي داعبت وجهه فإذا فتح عين وأبقى الأخرى مغمضة وقال
مثلاً : ( أنت جيت يا بابا ) ؟؟ فقل له ( إيوه جيت ياحبيبي )وغطيه بلحافه
في هذا المشهد سيكون الابن في مرحلة اللاوعي أي بين اليقظة والمنام ،
وسيترسخ هذا المشهد في عقله وعندما يصحو من الغد سيتذكر أن أباه أتاه بالأمس وفعل وفعل
بهذا الفعل ستقرب المسافة بين الآباء و الأبناء .. يجب أن نكون قريبين منهم بأجسادنا وقلوبنا

السادسة : ضمة الحب
لاتبخلوا على أولادكم بهذه الضمة ، فالحاجة إلى إلى الضمة كالحاجة إلى الطعام
والشراب والهواء كلما أخذتَ منه فستظـلُ محتاجاً له


السابعة : قبلة الحب
قبّل الرسول عليه الصلاة والسلام أحد سبطيه إمّا الحسن أو الحسين فرآه الأقرع بن
حابس فقال : أتقبلون صبيانكم ؟!! والله إن لي عشرة من الولد ما قبلتُ واحداً
منهم !! فقال له رسول الله أوَ أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك
أيها الآباء إن القبلة للابن هي واحد من تعابير الرحمة ، نعم الرحمة التي ركّز
عليها القرآن وقال الله عنها سرٌ لجذب الناس إلى المعتقد ،، وحينما تُفقد هذه
الرحمة من سلوكنا مع أبنائنا فنحن أبعدنا أبناءنا عنا سواءً أكنا أفراداً أو دعاة لمعتقد وهو الإسلام
الثامنة : بسمة الحب
هذه وسائل الحب من يمارسها يكسب محبة من يتعامل معهم وبعض الآباء و
الأمهات إذا نُصحوا بذلك قالوا
( إحنا ما تعودنا ) سبحان الله وهل ما أعتدنا عليه هو قرآن منزل لا نغيره !!؟
وهذه الوسائل هي ماء تنمو به نبتة الحب من داخل القلوب ، فإذا أردنا أن يبرنا
أبناءنا فلنبرهم ولنحين إليهم ،
مع العلم أن الحب ليس التغاضي عن الأخطاء
***

كتاب الأعشاب دواء لكل داء‎

كتاب الأعشاب دواء لكل داء‎






كتاب... الأعشاب دواء لكل داء





الجمعة، 30 مارس، 2012

ندوة تلفزيونية خاصة، بعنوان: الفتنة الطائفية جذورها وأبعادها وتداعياتها.

ندوة تلفزيونية خاصة، نظمتها قناة الحوار في لندن بعنوان: الفتنة الطائفية جذورها وأبعادها وتداعياتها.
تاريخ البث: 26-09-2010
إدارة: د. عزام التميمي
المشاركون:
1- السنوسي البسيكري. 2- السيد محمد الموسوي. 3- د. هيثم بن جواد الحداد. 4- الشيخ منير الطريحي. 5- د. كمال الهلباوي. 6- د. عبد العزيز الخميس. 7- غانم جواد. 8- الشيخ راشد الغنوشي. 9- د. هيثم الناهي. 10- لطفي زيتون. 11- محمد عايش. 12- د. فؤاد الهاشم. 13- د. علي الربيعي. 14- د. أشرف عبد الغفار. 15- د.عادل الصلاحي. 16- الشيخ حسن التريكي. 17- علاء الخطيب. 18- د. علي رمضان الأوسي. 19- فراس أبو هلال.

الجزء الأول




الجزء الثاني







.

جليبريك للايفون ... ثغرة خطيرة

تنبيه مهم جداً لكل شخص عمل جليبريك للايفون ... ثغرة خطيرة
الكثير منا عامل جيل بريك لجهازه الايفون ، وهناك ثغرة خطيرة به لا يعلم بها 70% من الاشخاص اللي عاملين جيل بريك !
ساشرح هذه الثغرة باختصار كيف تعمل وما يترتب عليها ويليلها شرح مصور لكيفيةسدها و اغلاقها امام الهكرز ..
مقدمة بسيطة عن طريقة عمل الجيل بريك :-


الجيلبريك ماذا يعمل في الجهاز بالظبط هو اساسا يفعل ثغرة الدخول على ملفات السيستم والمسار والذى يعرف بـ الـ Root/ وهذا الشي اللي متحكمة فيها الأبل ستور وبتنزل فيها البرامج مثل ال program files
اللي موجودة في الcعندنا في الكمبيوتر ، في نظام الـ ios  يتم اغلاق نظام الروت من اجل الحماية ولا يمكن اضافة اي شي لها
ولكن الجيلبريك مهمته كسر الحماية وجعل مسار الـ root قابل للاضافة عن طريق كسر ال ssh المسئول عن قرائة ملفات الـ root وبهذي الطريقة تقدر تنزل برامج من برا الأبل ستور .


لذلك اي شخص عامل جيل بريك الان ،، هذا يعني انه ملفات السيستم عنده Root مفتوحة للهكرز ..

يسأل شخص ويقول كيف يصير هالشي ؟ باختصار عند عمل جيل بريك للجهاز يقوم بكسر الحماية ووضع باسورد افتراضي كلمة " Alpine " لجميع الاجهـزة

وانا كـ هكرز اقدر ادخل على جهازك بكل بساطة باستخدام الكلمة الافتراضية الموجودة للروت ، ولين دخلت جهازك اشوف كل بياناتك وصورك وملفاتك على الجهاز واسحب منها اللي ابي !


في احصائية منتشره على الانترنت تفيد بان اللي مغيرين باسورد الروت لاجهزتهم ما يتعدون 30% فقط !

يعني 70 % من اللي عاملين جيل بريك معرضين للاختراق بكل سهولة .. كأنهم فاتحين باب بيتهم للحرامي ويقولون له حيــاك !




وهذا شرح مصور لكيفية تغير كلمة المرور للروت ..

تغيير الباسورد الأفتراضي للـ root
أولا : قم بتثبيت MobileTerminal من الـ Cydia .






ملاحظة: لو البرنامج ما ظهر لك في السيديا ، اضف السورس التالي : http://yourcydiarepo.org/
ثانيا افتح البرنامج كالتالي
 







اكتب الأمر su واضعط على return من الكيبورد













سيطلب منك السيريـال ، ادخل السيريـال الافتراضي وهو alpine ثم اضغط return(ملاحظة: وأنت تقوم بكتابة السيريـال ستلاحظ أنك تكتب ولا يظهر لك شيء!! فقط تابع وكن دقيق وعن الانتهاء من كتابته اضغط return)










لاحظ أنت الان داخل المنفذ الذي يستخدمه الهكر لاختراق جهازك ، الان سنقوم
بتغير كلمة الروت الافتراضية ومنع الهكر من اختراق جهازك وسد الثغرة عليهم .





اكتب passwd ثم اضغط return




سيطلب منك الباسورد الجديد ، ادخل باسورد جديد خاص بيك خاص بك واضغط return

ملاحظة مهمة جداً: لا  تنسى الباسورد الجديد ! تذكره جيداً ! لانك لو نسيته مصيبه :)






قم باعادة كتابة الباسورد الجديد مرة اخرى ، وتأكد انك قمت بحفظه
 



هكذا قمنا بتغير كلمة المرور الافتراضية للروت واغلقنا الثغرة امام الهكرز ..
بقي لدينا خطوة اخيـرة وهي الخروج من البرنامج
وللخروج من البرناج قم بالضغط المستمر ع وسط الشاشة ، وستظهر لك هذه النافذة قم باختيار منها exit


بعدهـا Yes


وتم بحمدلله :)
وهذا شـرح فيديو وجدته على اليوتيوب لتغير الروت باسورد لمن اراده على الرابط التالي :-

ارجو منكم اخواني واخواتي تغير كلمة المرور للروت بسرعة وبدون تأخر .. الموضوع ما راح ياخذ منك فقط 5 دقائق
ولا توقع تصحى الصباح وتشوف الهكرز ساحب ملفاتك واحط صورته خلفيه بجهازك http://www.swalif.net/softs/images/smilies/biggrin.gif مثل صاحب هالايفون !


انا لستُ من اصحاب الجيل بريك ولكن احببت ان انوه لهذا الموضوع المهم حيث ان نسبة كبيرة من اصحاب الايفون مسوين جيل بريك لاجهزتها وما يعرفون عن هالثغرة ..
اسأل الله ان يحفظنا واياكم بحفظه ..
الف شكر للأخ يوسف العنزي على مجهوده



.

نهاية العالم .. معجزات قرآنية وعلمية

الدكتور منصور الكيالي وهو كما أظن رجل عالم فيزيائي ..
في محاضرات ودروس قيمة ..
إليكم أحدها وستجدون المزيد منها
أنصح الجميع المتابعة خاصة وأن في نهاية الفيديو التالي نصيحة لعدم الإصابة بالسرطان ويتحدى أن يصاب به أخد إن اتبع
كلامه والذي استنبطه من القرآن الكريم والسنة
الشريفه








احدث و اكبر قاموس Oxford يحتوي علي 13 لغة عالمية

اقدم لكم:
  
  احدث و اكبر قاموس Oxford يحتوي علي 13 لغة عالمية (حتما سوف تحتاجه)
  







هل تريد قاموس شامل بكل معنى كلمة يحتوي على اكثر من 13 لغة عالمية من ضمنها
  لغتنا العربية والأن أقدم لكم النسخة الرائعة من قاموس الشهير بابيلون البرنامج
  يحتوي على اكثر من 3 مليون كلمة ترجم اي كلمة أنكليزية ألى عربية بضغطة زر واحدة
  أذا زرت موقع ما وتريد تعرف معنى هذه كملة فقط نقرة زر بسطية عليه سوف تحصل على
  ترجمـتها برنامج يحتوي على كثير من مميزات رائعة قاموس رائـع وكذالك قرائة
  الكلمات التي تقوم بترجمتها بشكل رائع ومن مميزات البرنامج . الحصول على ترجمة اي
  كلمة ألى اي لغة بنفرة زر واحدة .يحتوي قاموس على اكبر مفردات كلمات .تستطيع
  بواسطة تحويل عملات جميع دول.برنامج رائع يستحق التحميل







.

ما هو سر رائـــحة المطر ... !!

ما هو سر رائـــحة المطر ... !!كلنا ذاك الذي يسأل نفسه عن سر : رائحة التربة بعد المطر !

فيا ترى ما هو سر هذه الرائحة الزكية العطرية التي كثيرا ما نشتاق إليها ونحنّ إلى : ( وسمها واسمها ) ( وربيعها وربعها ) !!

جعل الله في تكوين التربة من الأحياء الدقيقة ما تتكافل جميعها في صناعة الحياة النباتية وحماية الحياة النباتية وحماية الحياة البشرية على وجه الكرة الأرضية !

فحين تتفجر السحب إيذانا باقتراب ساعة الخير وتبدأ تلقي على الأرض ( الجافة ) خيراتها بأمر ربها وتبدأ تتشكل صور من أجمل الصور في الحياة راسخة في الذاكرة يتتابع نظمها كتتابع العقد المنظوم وتجري المياه تغنـي في الآفاق بأعذب الأناشيد وتتعلق حبات البرد الشجيرات الصغيرة لتكمل منظومة العناقيد ثم تفز الحياة !!

إيذانا بمصداق قول الله جل في علاه :
(وَتَرَى الأرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيج )


وقوله تعالى( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ )
في خضم ذلك كله لا زلنا نبحث عن :سر تلك الرائحة الجميلة والرائعة ،، التي كثيرا ما نشتاق إلى شمها وضمها في أعماق أفئدتنا !

السر يكمن في :بكتيريا الإكتينومايسيتات ( actinomycete ) وعائلتها .

هذه البكتيريا الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة تتواجد ( رائحتها أو تفاعلاتها ) دائما في التربة الرطبة ولعلنا نجد أمثلتها حينما نحفر بأيدينا في باطن الأرض ( ثلاثين سم مثلا ) ونجد الأرض الرطبة ونشتم رائحة كمثل رائحة المطر !

هذه البكتيريا تنتشر رائحتها حينما يصاب أعلى التربة بجفاف طويل يعقبه هطول الأمطار .

فتبدأ هذه البكتيريا بأنواعها ( frankia - actinoplanes - streptomyces )

وهذه الأنواع تتفرع لأنواع كثيرة تقوم بإطلاق الجراثيم المحفزة والمخصبة للتربة والمكملة مع عائلة الأحياء الدقيقة الأخرى لدورة حياة التربة




سبب انتشار هذه الرائحة ( العطرية ) في الهواء :

إما
بسبب
تساقط قطرات المطر وإنتاج هذه القطرات طاقة حركية ( اهتزازية ) تدفع بمثل هذه البكتيريا وتفاعلاتها إلى الأعلى أو بسبب الرياح حين تهب فتنقلها معها.
أو
بسبب
بخار مياه الأمطار المنطلق من الأرض الحارة عند سقوط الأمطار علما بأن أشد فترات هذه الرائحة تكمن في :

الأرض شديدة الجفاف ومرتفعة الحرارة فيما يتعلق بعلاقة وأثر هذه الرائحة أو هذه البكتيريا على صحة الإنسان لا أثر لذلك علميا فيما يتعلق بنوع التربة الصحراوية .

إلا أن الإنسان يحس بنوع من الانتعاش بسبب توفر بخار الماء في عنصر الأكسجين بل علميا تم أخذ عينات من هذه البكتيريا والاستفادة منها في علاج بعض أمراض النباتات
فسبحان الله

برنامج رموز الرياضيات معرب

برنامج رموز الرياضيات معرب




هذا برنامج رموز الرياضيات معرب وان شاء الله راح يفيد معلمي ومعلمات الرياضيات





.

لك ثلاثة عيون...فهل تعرف أين هي العين الثالثة؟!!

لك ثلاثة عيون...فهل تعرف أين هي العين الثالثة؟!!

 

العيون من أعضاء الحس الهامة جدا ......فعدد العيون اللازمة للحيوان يعتمد على درجة حاجة الحيوان وأيضا على نمط حياته .....فهناك مثلا سمكة الكهوف المكسيكية التي تعيش في ظلام دامس ومن ثم فلا تحتاج للعيون.....
ومن أسرار الخلق فإن (الله سبحانه وتعالى)جعل لكل عضو فائدة محققة ،لذا لم يخلق (الله)كائنا ناقصا أو زائدا بأعضاء لا حاجة لها ،وبالنسبة للفقاريات ومنها الإنسان فإن (الله) خلقها بثلاث عيون؟؟؟
نعم ثلاث عيون ولا مجال للتعجب فهي إرادة (الله)....فالأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور وحتى اللبائن بما فيها الإنسان تملك ثلاث عيون ونحن نجهل تماما مايخص العين الثالثة وقد يكون الكثير منا له العذر في عدم معرفة العين الثالثة ،فهذه العين عند الإنسان تقع في أعماق المخ وهي محاطة بعظام صلبة من كل الاتجاهات ،ولهذا فمن المتعذر رؤيتها وهي لا تسمى بالعين بل بالغدة الصنوبرية

وهذه العين السحرية صغيرة جدا ولا يزيد وزنها عند الإنسان عن 0.1 -0.2 جم وهي في الإنسان أصغر منها في التماسيح أو الأصناف العملاقة من الزواحف التي تملك عشرات من العيون.
بل و مئات وكلما كان تركيب العيون بسيطا زاد عددها لدى الحيوان.وهناك حيوانات لها عين واحدة مثل مجذافيات الأرجل وهى من القشريات تسمى بالسيكلوبات وكم من العيون يجب أن تكون لدى الحيوان لكي يتمتع بأفضل رؤية ممكنة؟؟؟..هذا السؤال ليس بسيطا كما تتصور والإجابة عليه أيضا ليست بسيطة كما يبدو للوهلة.
سر جديد من أسرار العظمة الإلهية...
اكتشف العلماء أن هذه العين تقوم بمهمة المحرر بالنسبة للحيوانات ذات الدم البارد التي لا تستطيع الحفاظ على درجة حرارية ثابتة لأجسامها بل إن كل ما يمكنها أن تفعله هو تنظيم تلك الحرارة ضمن نطاق ضيق ،وذلك باختفائها عن أشعة الشمس نهارا والهروب من الصقيع ليلا غير أن عملية الهروب تلك سرعان ما تفقد جدواها إذا ما تعرض الحيوان لحرارة أو برودة مفرطة هنا تأتي أهمية العين الثالثة لتلعب دورها الفريد والإعجازي الذي وجدتمن اجله حيث تتحول إلى جهاز لقياس درجة حرارة الوسط المحيط وتعطي إشارتها للحيوان بالابتعاد حسب حاجة الجسم للحرارة.....
وليست هذه هي المهمة الوحيدة للعين الثالثة فهي لدى البرمائيات تعمل على تنظيم لون البشرة .
فإذا وضعت الغضاريف في غرفة مظلمة لمدة نصف ساعة يصبح لون بشرتها فاتحا بشكل ملحوظ وفي حالة خلع العين الثالثة لدى الغضروف فإنه يفقد قابلية تغيير لونه ،فضلا عن أن هذه العين تفرز هرمون الميلاتون الذي يؤدي بدوره إلى تفتح لون البشرة .
أما بالنسبة لللبائن فإن العين الثالثة و بالرغم من كونها مطمورة في أعماق الجمجمة فإنها تعرف جيدا الفرق بين النور والظلام .
وقد بينت التجارب التي أجريت على الفئران التي وضعت لفترة طويلة في مكان شديد الضوء أن وزن الغدة الصنوبرية قد انخفض لحد كبير في حين أن مكوثها في الظلام لفترة طويلة لم يؤثر أبدا في وزن تلك الغدة.
ولا تنحصر مهمة العين الثالثة في المشاركة في تغيير لون البشرة وفي التنظيم الحراري فحسب بل إن الدراسات المسهبة التي أجريت في هذا المجال أكدت أن العين الثالثة في الإنسان قد تحولت إلى غدة كاملة ولكنها غير اعتيادية في نفس الوقت ،حيث انه من المستحيل العثور في أي غدة غير هذه الخلايا النجمية التي هي في الحقيقة خلايا عصبية عادية تماما تنتشر بشكل واسع في نصفي كرة الدماغ .
ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير سبب مثل هذا الترابط الوثيق بين الخلايا الغدية والعصبية................((ويخلق ما لا تعلمون )).

مهمة أكثر خطورة
العين الثالثة (الغدة الصنوبرية ) تفرز هرمونات تؤثر بشكل رئيس في تركيب دماغ آخر يسمى بالمجموعة النخامية تحت المهادية التي تساهم بشكل نشط في تنظيم التوازن المائي والملحي وكذلك في تنظيم تركيب الدم وفي عملية الهضم والبلوغ الجنسي والفعالية الجنسية ،بل والأهم من ذلك هو أن هذه المجموعة تقوم بتنظيم حالتنا العاطفية وبالتالي فإنها تحدد نشاطنا العقلي .
وقد أثبتت التجارب التي أجريت على الفئران الصغيرة التي تعرضت لخلع العين الثالثة تنمو وتكبر بصورة أسرع بالمقارنة مع شقيقاتها التي لم تتعرض لمثل هذه العملية.
ثم إن تلك الفئران تنضج جنسيا بشكل أسرع ويكون عدد مرات الحمل والولادة عندها أكبر.
والمثل ينطبق أيضا على أفراخ الدجاج التي تمر بنفس العملية.
والأطفال الذين أصيبوا بمرض ما أدى إلى إضعاف نشاط الغدة الصنوبرية أو إلى وقف نشاطها تماما تراهم ينضجون جنسيا في وقت مبكر .
وجدير بالذكر أيضا أن الغدة الصنوبرية تؤثر على الغدة النخامية أو في غدة البنكرياس مباشرة فإنها تساهم في تنسيق كمية السكر في الدم ولهذا فإن حقن الجسم بخلا صات الغدة الصنوبرية يؤدي إلى حدوث تغير شديد في التبادل المائي.
وقد أثبتت التجارب التي أجريت على الإنسان والحيوان أن الغدة الصنوبرية تعمل منذ الولادة وحتى الشيخوخة على نفس المستوى تقريبا من نشاطها غير أن ظهور حبيبات الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والحديد يرشح هذه الغدة لأن تغير من طبيعة عملها في المستقبل لأن مثل هذه الحبيبات لا توجد في تركيب العين الثالثة لدى الأطفال حديثي الولادة كما أنها نادرا ما تلاحظ لدى الأطفال دون الخامسة عشرة من عمرهم ثم تزداد هذه الحبيبات عاما بعد عام .
ومما لاشك فيه أن حبيبة واحدة من هذه الحبيبات كفيلة بتعطيل عيوننا الخارجية... ولعله من الصعب أن نتصور لماذا لا تتأثر العين الثالثة بهذه الحبيبات ؟؟
غير أننا لا نملك إلا أن نقول في النهاية هي واحدة من معجزات (الله) في خلقه و هي أحد أدلة الإعجاز وآياته داخل الجسم البشري.
كما أنها دليل جديد على دحض وتعرية نظرية (النشوء والارتقاء) التي يقف وراءها (داروين) ومن هم على شاكلته(وفي كل شيء له آية)
وبقي أن نقول أن العلماء أصيبوا بالدهشة عند اكتشافهم هذه العين قبل ما يزيد على مائة عام .

الخميس، 29 مارس، 2012

شوف الولد إذا جته البنت تشتكي له من حاجه

شوف الولد إذا جته البنت تشتكي له من حاجه


--








هنا الحل حقه
خف علينا يا الطبيب الشعبي

التشدّد والتنطّع

بسم الله الرحمن الرحيم
ليس في الإسلام كما أنزله الله تعالى نصّ واحد من النصوص يمكن الاعتماد عليه لتسويغ شكل من أشكال التشدّد والغلوّ والتنطّع والتطرّف، في الفكر أو التطبيق، في العبادات أو المعاملات، أو في مختلف ضروب التعبير. وعلى النقيض من ذلك نجد في الإسلام كما أنزله الله تعالى عشرات النصوص التي تنهى عن التشدّد والغلوّ والتنطّع والتطرّف، وتدعو إلى التيسير والتبشير والتسامح والاعتدال والوسطية.




* بين التسييب وسدّ الذرائع:


بعض المتشدّدين المتنطّعين يضعون مقابل نهجهم فكرا وتطبيقا، ما نعرفه تحت عنوان التسييب، ويلجؤون تبعا لذلك إلى توظيف القاعدة الشرعية سدّ الذرائع في غير موضعها ولغير ما قرّرت له. هذا مع أنّهم لا يجدون في النصوص التشريعية ما يبيح أن الردّ على التسييب –وهو مرفوض قطعا- يتحقّق من خلال التشدّد. ومن يشذّ عن الإسلام تسييبا وجبت دعوته للرجوع إلى الإسلام الوسطي، وليس دعوته أو مطالبته بتشدّد يُنسب إلى الإسلام تزييفا، ولا ممارسة التشدّد ردّا عليه، أو تعاملا مع واقعٍ" شاذّ أوجده من حوله، بل إن مثل ذلك التشدّد هو الأخطر وفق كثرة النصوص الناهية عنه.


والاستشهادات في هذا الموضوع عديدة إلى درجة تجعله من قبيل ما تسري عليه قاعدة "المعروف من الدين بالضرورة" أي ما يلزم كلّّ مسلم ومسلمة به وباتباعه، ولا يفيد معه الاعتذار بدعوى عدم معرفته.


كيف نشأت ظاهرة التشدّد والتنطّع إذن؟..


كيف انتشرت حتى أصبح الوسطيون في موقع "الدفاع" لتعليل وسطيّتهم"؟..


كيف وصل الانحراف عن الإسلام المعتدل عند المتشدّدين والمتنطّعين إلى درجة انغلقت معها الأفهام عن استيعاب ما يوجد من نصوص معروفة على عدم صحّة ما يصنعون وما يقولون، بل إلى درجة أن يضعوا هم عنوان الإسلام على ما ينهى الإسلام بشدّة عنه؟..


إنّ اليسر والتيسير في العبادات مفروض، وفي المعاملات مفروض، وفي التفكير والحوار مفروض، وحتى في المواجهة والقتال مفروض، بل هو في المقدّمة –روحا ونصا- من القواعد التشريعية الأصولية، التي تُعتبر مناط الاجتهادات ومعيارا لصحّتها أو بطلانها، واستقرارها أو شذوذها، فأين نضع سلوك من يجعلون بزعمهم الإسلام "الأصحّ أو الأفضل" هو ذاك الذي يُبتكر له من الأحكام والتوجيهات ما يتجاوز ما قرّره، ويخالف قواعده الأصولية التشريعية، بحجّة الأحوط حينا وسدّ الذرائع حينا آخر؟..


هم يزيّنون أقوالهم وممارساتهم، بكثير من النصوص، ولكن ليس وفق معانيها الأصلية إذا كانت ثابتة الدلالة، أو وفق ما فهمه الجمهور من العلماء من أهل الذكر قديما وحديثا إذا كانت ظنيّة الدلالة، إنّما يزيّنون ما يرونه بتأويلات مَن خالف بتأويله النصوص أو شذّ عن الجمهور، ولم يأبه بروح الإسلام الوسطي، ولا بقواعد الاستنباط التشريعية، ولا بقواعد تفسير النصوص وشرحها. بل قد يمضي الواحد منهم في جرأته إلى درجة القول: "هم رجال ونحن رجال"، تأكيدا لبعده كلّ البعد عمّا قال به كبار العلماء بغالبيتهم العظمى، من رجال الفقه وأصوله والتفسير وعلومه والحديث والسيرة وعلمائهما، بل والبعد حتّى عمّا ذهب إليه الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، فيكرّر القول "هم رجال ونحن رجال"، فأين هو ممّن قال هذه الكلمة في العصر الإسلامي الأوّل، ومن ورعه وتقواه وعلمه واجتهاده!..




* بين الاجتهادات الشخصية والتعميم:


ليس التشدّد المقصود هنا –معاذ الله- أن يختار امرؤ لنفسه الاستزادة من العبادات مثلا، أو أن يختار لنفسه التزام مباح من المباحات وإن لم يكن مفروضا، ولكنّ المقصود أن يجد فيما يراه هو لنفسه نهجا يطالب به الآخرين، ويمضي بذلك درجة أبعد فيعتبره هو "الإسلام الحق" الملزم للمسلمين، وأنّ ما سواه "باطل"!..


من يشدّد على نفسه في مباح أو مفروض فأمره إلى الله، وقد يكون شأنه في ذلك –على صعيد العبادات مثلا- كشأن الصحابي الذي ألحّ على رسول الله صلّى الله عليه وسلم بكلامه عن صيام يتجاوز الفريضة والمندوب، حتى "أجاز" له الرسول صلّى الله عليه وسلم أن يلزم نفسه بصيام داوود، فيصوم يوما ويفطر يوما، ففعل، ثمّ ندم على فعلته عند شيخوخته. أو كشأن الصحابة الذي رأوا ألا يأخذوا برخصة الإفطار في السفر، فذهب المفطرون بأجر الصائمين حين أخذ منهم التعب مأخذه فعجزوا عن العمل. إنّ أعمال هؤلاء لم يضعها الإسلام في موضع القدوة والأسوة فضلا عن الإلزام بما صنعوا لأنفسهم، وأمرهم إلى الله تعالى.


أمّا أن يطالب المسلم بحكم يتعلّق بالنساء مثلا، لم يقرّره الإسلام، بدعوى أنّ عصرنا هذا عصر فسوق وضلال، فذاك مرفوض قد يوقع في محظور أكبر، وكأنّ المتشدّدين هنا ينكرون دون قصد أنّ أحكام الإسلام الثابتة –كما هي- قد نزلت بيسرها وتيسيرها واعتدالها ووسطيّتها، لكلّ زمان ومكان، ولا يصحّ –إلا ما ثبت بدليل- تصنيفها ليؤخذ منها في عصر "التسييب" ما قد يؤخذ سواه إن غاب "التسييب"!.


وأمّا أن يختار المسلم أحكاما ارتآها استنباطا عالمٌ أو أكثر في ممارسات يضعها المتشدّد موضع "الأمور المشتبهات" ولم يقل بمثل قوله جمهور العلماء، ثمّ يعتبر ذلك ملزما لعامّة المسلمين، كما يُصنع في ميادين التصوير، والموسيقا، والتمثيل، وما شابه ذلك، ممّا لا يدخل فيه ما هو محرّم نصّا، رافضا أن يأخذ سواه من المسلمين بما قال به علماء كثيرون آخرون، فذاك ما لا يتّفق مع منهج الإسلام، مهما مضى المتشدّدون في التأويل، وإن رأوا ما رأوه فليكن لأنفسهم، وليس لإلزام سواهم به، لا سيّما إذا مضوا بذلك إلى درجة زرع "الفتنة" بين المسلمين بسببه.




* المزايدة في تحريم المباحات:


ومن أسوأ ما نشرته ظاهرة التشدّد والتنطّع الزعم القائل إنّ "التحريم" هو "الأحوط" والأقرب إلى الصواب، فباتت كثرة التحريم مقترنة عندهم بأن يُعتبر المسلم أتقى وأورع بمقدار ما يحرّم على نفسه أكثر من سواه، فكأنّه هو الأشدّ إسلاما من سواه!..


إنّ الإسلام الذي يحظر تحليل حرام بيّن، هو هو الإسلام الذي يحظر تحريم حلال بيّن، سواء بسواء. وإنّ الذي يفتري على الله الكذب فيقول: هذا حلال، عن المحرّمات، كالذي يفتري على الله الكذب فيقول: هذا حرام، عمّا أحلّ الله، مع تثبيت أنّ الأصل هو الإباحة، وأنّ من يحرّم اجتهادا، عليه هو أن يأتي بدليل قطعي على التحريم، كيلا يسري عليه ما نعاه الله تعالى على من "حرّم زينة الله التي أحلّ لعباده" أو من "حرّموا على أنفسهم ما أحلّ الله لهم"!..


ولن يكون مسلم أصحّ إسلاما من النبيّ صلّى الله عليه وسلّم إذا ما سار في نهج التحريم شوطا أبعد ممّا مضى إليه النبيّ صلّى الله عليه وسلم وفق الوحي المنزّل عليه، وإنّ زعم من زعم أنّ ذاك هو الأحوط ولكن تعامل معه على أساس التحريم وليس على أساس الحيطة!.


لم يكن التشدّد والتنطّع ولن يكون هو الإسلام، ولن يكون أحد بعد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، أشدّ حرصا منه على الإسلام والمسلمين، ومن ظنّ ذلك، فزايد على خاتم النبيّين فكرا أو قولا أو عملا، يسري عليه ما قاله صلّى الله عليه وسلّم "فمن رغب عن سنتي فليس منّي"، وسنّته صلّى الله عليه وسلّم هي الإسلام الوسطي المعتدل، الذي يبشّر ولا ينفّر، وييسّر ولا يعسّر.


ولم يكن التشدّد والتنطّع ولن يكون سبيلا أصلح لنشر الدعوة إلى الإسلام وتمكينه في الحياة والحكم من جديد، فمسلك الإسلام هو الأصحّ، وقد كان مسلكه أثناء بناء المجتمع الإسلامي الأوّل ومن بعد، هو التبشير لا التنفير، واستمالة من عُرفوا بالمؤلّفة قلوبهم بوسائل لم تكن تسري على من ثبت إيمانهم في القلوب وواقع الحياة، مع تعريف غير المسلمين بوسطية الإسلام واعتداله، وليس بصورة متشدّدة تخيف من قد يفكّر به ولم يعتنقه بعد.


وأخطر من ذلك ادّعاء المتشدّدين المتنطّعين أنّهم يعودون بذلك إلى "الإسلام الصحيح"!..


إنّ الإسلام الصحيح هو الذي يقول: لا حرج في الدين، إنّ مع العسر يسرا، بشّروا ولا تنفّروا، يسّروا ولا تعسّروا، ما شادّ الدينَ أحدٌ إلاّ غلبه، هلك المتنطّعون، ما جعل عليكم في الدين من حرج، رُفع عن أمّتي الخطأ والنسيان وما استُكرهوا عليه، إنّ الله يحبّ أن تؤتى رخصه كما يحبّ تؤتى عزائمه.


والإسلام الصحيح هو الانطلاق من النصوص البيّنة الظاهرة، وما أجمع عليه الجمهور، وهو ما يجعل الإسلام محبّبا إلى النفوس، ميسّرا في التطبيق، مريحا في العبادة، هيّنا في المعاملة، البسمةُ فيه صدقة، والكلمة فيه حسنة، والمعشر فيه طيّب، والمظهر فيه جميل، يفتح أبواب الجنّة لمن يريد الاكتفاء بالفرائض، ولا يفرض النوافل إلاّ على مَن يلزم بها نفسَه بنفسه، وخير له فيها أن يخلو بأدائها بينه وبين ربّه.


الإسلام الصحيح هو الإسلام الذي أنزله الله تعالى على قلب محمّد صلّى الله عليه وسلّم فانتشر دينا محبّبا إلى النفوس، وليس هو ذاك الذي بات عن طريق الغلاة المتنطّعين المتشدّدين سببا من أسباب تخويف المسلمين منه، وتنفير سواهم عنه، وذريعة يستغلّها من يشكّكون في صلاحيّته لكلّ زمان ومكان.


المالكي (الذي يعتز بطائفته لا عروبته) يطالب بدعم تضامن العرب

المصدر: وطن
طالب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والذي كان قد عرف نفسه أنه شيعي أولا وعراقي ثانيا اثناء زيارته للولايات المتحدة بالعودة إلى التضامن العربي بعد ما اصابه من وهن بسبب غزو بلاده لدولة الكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي.
وقال المالكي في كلمة له خلال المؤتمر التحضيري لوزراء الخارجية العرب "يجب ان لا نخجل من مراجعة مواقفنا كدول وان نعترف بالاخطاء التي ارتكبها البعض في حق اخوته ومن واجبنا ان نراجع مواقفنا على المستوى العام".
وتابع "يجب ان نصطف جميعا من اجل فكرة واضحة ولا اقول هنا ان نتفق بشكل متطابق بل على اقل تقدير يجب ان نتفق على الاستراتيجيات العامة في العمل العربي المشترك والعودة للتضامن العربي".

واضاف "حين قام العراق بغزو دولة الكويت تاثر التضامن العربي سلبا ويجب ان لا تتكرر مثل هذه الاخطاء وان لا ندع مجالا لمثل هذه المغامرات ان تؤثر على مستقبل العمل العربي".
وعلى صعيد اخر دعا المالكي الى "التعاون في الجانب الامني ومحاربة افة الارهاب الخطيرة تلك الافة التي هي بلاد دين ولا قومية ولا مذهب لاسيما وان عشرات الالاف من العراقيين سقطوا ضحية لها".

ودعا الى تشكل مؤسسات داخل الجامعة العربية لتنسيق التعاون العربي في مواجهة الارهاب خصوصا وان الجامعة بصدد استحداث مؤسسات اضافية جديدة فيها.
وتمنى المالكي ان تتحول الجامعة العربية الى قوة سياسية اقتصادية علمية ثقافية قادرة على ان تقف وسط العالم بتحدياته وان تكون عنصر استقرار فيه.



 المصـــــدر

كتاب أسرار الحريم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





مساحة الكتاب : 17 ميجا



http://www.ziddu.com/download/18644239/.rar.html





الأربعاء، 28 مارس، 2012

فن الرسم بالكلمات: صورة بآلاف الكلمات

فن الرسم بالكلمات: صورة بآلاف الكلمات !



يقولون دائماً أن الصورة بألف كلمة، لكننا سنشاهد اليوم صورة بثلاثة آلاف كلمة!!
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو أحد أجمل فنون الخط العربي، وهو فن الرسم بالكلمات حين تصبح الكلمة هي ريشة الفنان!
هكذا استخدمها الخطاط الأردني جلال أمين لرسم بورتريهات شخصيات عامة أو صور رمزية كما كان في صورته الأولى للأم:
قام جلال أمين برسم هذه الصورة في العام 1984 لتبدأ رحلته مع هذا الفن الجديد، والذي سجلته وزارة الثقافة السعودية باسمه كأول من يرسم الصور بالكلمات في العالم.
تُعد كتابة الخط العربي (على جمالها) من أكثر الفنون التي تحتاج دقةً ومهارة كبيرة، فما بالكم باستخدام هذا الخط لرسم الصور!
وكان جلال أمين قد حصل على المركز الاول بالخط الكوفي و الخامس بالديواني في مسابقة الخط الدولية بإسطنبول، وله العديد من المؤلفات المميزة في الخط العربي مثل كتاب “مذكرات في الخط العربي” وكتاب “الباني في الخط الديواني”.

علاج ألم الظهر وطرق الوقاية - بالصور‏

بسم الله الرحمن الرحيم

 

هذة تمارين تأهلية بسيطة فى الشكل كبيرة فى المعني حاول القيام بها و لو مرة يوميا







لا تنسو ان افضل وقت للتمارين بعد صلاة الفجر حــيث يكثر غاز الأوزون الطبيعي و الذى يؤثر مباشرة على صحتكم للأفضل و هو ايضا من العلاج بالاوزون فى العيادات حيث ان الأوزون فى العيادات مصنع و ليس طبيعيا مثل الأوزون الموجود قبل شروق الشمس




اكيد انك اجهدت رقبتك من كثر المطالعة للكومبيوتر و هذة تمارين تحافط عليك و تعطى رقبتك قوة و صحة و جمال طبيعيى داخلى و للجلد ايضا ,, فقط استلقى و كررها ببطى 10 مرات لكل وضع فى البداية



تمارين بمقاومة طبيعية و هى مفيدة جدا لآزالة الألم و تقوية العضلات












و الان تمارين البطن البسيطة


و اخير اخوانى و اخواتى زوار شبكة الشفاء الاسلامية اليكم الحقيقة الجميلة فى الموضوع


الصلاة !!!!


نعم صلاتنا نحن المسلمين هى افضل برنامج علاجى و وقائى لمشاكل الجسم عامة و بخاصة العظام و المفاصل - سواء كل حركات الصلاة او بعضها فهية مفيدة و يكفى انك تقف بين يدي خالقك تتضرع الية ان يشفيك .....
و بالطبع لو حدثت الإصابة فنحن نضطر الى العلاج الطبيعي و الدوائى فى المرحلة الحادة و بعدها نكمل بالتأهيل و هنا تتشابة كثير مع حركات الصلاة أو حسب ما يراه المعالج من تحسن الحالة و تطورها , و لكن
تبقي الصلاة الوقاية قبل العلاج


احضرت لكم من شبكة الأنتر نت افضل تمارين اليوجا لعلاج مشاكل الظهر ..

اليس من الأفضل الصلاة
اترككم مع صور اليوجا العلاجية للظهر و النفس و الروح كما يقول معالج اليوجا














ويؤكد العلماء الغربيون أن مراكز الطاقة في الإنسان ترتبط بالمراكز العصبية التي تتفرع من العمود الفقري؛ وبالتالي فإن الأوضاع التي يقوم بها المسلم في صلاته تحفز العمود الفقري لتصحيح ما يطرأ عليه من قصور نتيجة الممارسات اليومية للحياة؛ لذلك فالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي وممارسة العبادات بشكل منتظم وتعويد النفس على التركيز والتأمل يساعد الإنسان على تحقيق التوازن العقلي والروحي والجسدي؛ وبالتالي تحسين الصحة العامة، والمحافظة على الاتصال بالله والإيمان بعظمة ديننا الحنيف.



جلسة العلاج باليوجا تكلف اموال وتحتاج وقت و جهد و متابعة و قد تنفع و قد لا تنفع !!!
أما الصلاة لا تكلفنا شىء بل تضيف لنا رصيد من الحسنات و الفوائد فى الدنيا و الآخره وهي صلة بين العبد وربه
اللهم تقبل منا وانفعنا بما علمتنا