الأحد، 22 أبريل، 2012

الإدارة الأمريكية الخرقاء وعملائها

وحدها الإدارة الأمريكية الخرقاء وعملائها من اليبراليين والديمقراطيين والعلمانيين العرب  اضافةً الى البعض من  المحطات الفضائية العربية , هم وحدهم من يتشدق بالحريات والديمقراطيات ويسعون الى أمركة العالم العربي .

فالإدارة الأمريكية  لا تعي انتشار  دوائر و بؤر مناهضة لغطرستها وسيطرتها وهيمنتها ، من الصين و روسيا و الهند ، مرورا بماليزيا و من لف لفها ، وصولا الى الحديقة التى كانت خلفية للولايات المتحدة الأمريكية فستظل هذه الإدارة الخرقاء تستمع الى أصوات هذه الدوائر والبؤر الى ان تتحول الولايات المتحدة بإذن الله تعالى من فرض غطرستها و هيمنتها و محاولات فرض مشروعها الإمبراطورى على العالم بكل الأدوات المتوحشة و المجرمة و الشيطانية و التى لم تراها الإنسانية على مدى تاريخها ، الى ولايات منتحرة فاشلة مهزومة واهية .وهذا ليس على الله ببعيد .

أما عملائها من اليبراليين والديمقراطيين والعلمانيين العرب  الذين لا هم لهم إلا الهجوم على ثقافة شعوبنا ودينها الحنيف ومعاداته وأهله ودعاته، وترويج الأمركة وتضليل شعوبنا وتحطيم معنوياتها ؟! لقد أصبح هؤلاء أدوات رخيصة لتلميع صورة الولايات المتحدة الأمريكية المخزية، إنهم مجرد أدوات لصيانة القناع الذي ترتديه الولايات المتحدة الأمريكية، وتخفي خلفه صورتها الحقيقية المقززة، فهم يضحكون على أنفسهم و لا تجرؤ نفوسهم المهزومة و ذهنية العبيد التى تعشش داخل عقولهم إلا أن توهمهم أن بحلفهم ، أو بدعمهم لعملاء باتوا مجاهرين بخيانتهم و عمالتهم ، هم الآمنين المطمئنين الأمناء على خارطة الأمة .فبئس ما هم عليه من ذل وهوان وإن ربك لبالمرصاد .

أما البعض من  المحطات الفضائية العربية فقد أخذت على عاتقها أمركة شعوبنا وتعمل ضمن إطار المشروع الأمريكي الصهيوني، فهي تتجنب تسمية الأشياء بأسمائها الحقيقية، وتتحفظ على استخدام كل ما يمكن أن يسيء إلى سمعة الولايات المتحدة الأمريكية، وتستخدم كلمات رقيقة لا تخدش شعور المجرمين الصهاينة والأمريكيين والبريطانيين، فتراها تتجنب استخدام تعبير "الاحتلال" وتستبدله بما تزامن معه من أحداث مثل سقوط نظام صدام حسين أو طالبان. لقد استخدموا تعبير الإرهاب بدلا من المقاومة، والانتحار بدلا من الاستشهاد، والعملية بدلا من المجزرة، وسوء التصرف بدلا من السرقة، والأخطاء بدلا من الجرائم، والإعمار بدلا من الخراب، والحكومة الشرعية بدلا من الحكومة الخائنة والعميلة، ...
ولا تجرؤ تلك الفضائيات على نقل الجرائم إلا بعد أن تقوم الصحافة الغربية بتسريب أخبارها، ولا تنقل إلينا إلا الرواية الأمريكية للأحداث، ولا تسلط الضوء إلا على ما أرادته الدعاية الحربية الأمريكية. لقد طمسوا دور المقاومة ولم يكلفوا أنفسهم إبرازها للجماهير وسماع وجهة نظر المقاومين وروايتهم، ولم ينقلوا إلينا تفاصيل أي عملية فدائية ضد الاحتلال، رغم ادعائهم السبق الصحفي والحيادية والتغطية الشاملة والنقل من قلب الحدث، ولا يهمهم إلا نقل صور قتلى العرب والمسلمين وأشلائهم المبعثرة بين ركام الخراب والدمار ولون الدم المسال في الطرقات ولزوجته، والتي لا شأن مباشر للاحتلال بها، وكأنهم يقولون لنا هذا مصيركم المشئوم، وهذا ما تؤدي إليه المقاومة، وهذا ما يجنيه كل من يعارض الاحتلال، وهكذا ... فلعنة الله على الظالمين.

مذكراً تلك المحطات الفضائية  ما أشار اليه الرئيس اللبناني السابق إلياس الهراوي في مذكراته الى حادث بسيط تعرض له وزير الخارجية الاميركي السابق وارن كريستوفر اثناء زيارته الاولى للبنان في مارس 1993 حين استقبله آنذاك وزير الخارجية اللبناني فارس بويز وانتقل معه الى وزارة الدفاع في اليرزة (شرق بيروت) لأن القصر الجمهوري لم يكن قد رمم بعد وحدث اثناء انتقال الضيف الى قاعة الاجتماع ان تعثر على الدرج وكاد يتدحرج لو لم يمسكه الوزير بويز ويحول دون سقوطه.  شكر كريستوفر لبويز مساعدته على تحاشي السقوط وقال له مازحا: «تذكر انها المرة الأولى التي تتكئ فيها الولايات المتحدة على لبنان...

«ورد عليه بويز قائلا: «المهم ألا تنسى الولايات المتحدة هذا الجميل كما تفعل دائما»!
فهل من مدكر ومتعظ؟؟ 


والأن آخذكم بجولة بسيطة نتطلع من خلالها على الجرائم المريكية في 100 عام مضت 

 
- في نيسان/إبريل عام 1916م:
 مشاة البحرية الأمريكية قمع انتفاضة في الدومينكان ثم تحتل البلاد بالكامل في بداية مايو ويستمر الاحتلال ثمان سنوات.

- في مايو 1945م: 
قصف الطيران الأمريكي مدينة (درسدن) الألمانية رغم أن الزحف الروسي كان قد تجاوزها ولم تعد لهذا السبب تشكل هدفاً عسكرياً, وقد أدى القصف إلى قتل 150 ألف شخص مدني, كما تخرب 60% من أبنيتها.

- أوائل ديسمبر سنة 1943م:
 البحرية الألمانية تغرق الباخرة الأمريكية(S/S John Harvey) في عرض البحر وتبين أنها كانت محملة بمائة وخمسين طناً من غاز الخردل. فهلك من جراء انتشار هذا الغاز في جو المنطقة ومياهها خمسة وسبعون بحاراً, إضافة إلى خمسة واربعين طناً من الأسماك طفت على وجه المياه.

- 6 أغسطس 1945م:
 أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بإلقاء قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية التي أودت بحياة (78150) شخصاً, إضافة لعشرات المشوهين.

- 9 أغسطس 1945م:
 أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بالقاء القنبلة الذرية الثانية على مدينة (ناكازاكي) اليابانية فحصدت (73884) قتيلاً, و(60.000) جريح مع ابادة كاملة لكل إنسان وحشرة ونبات.
 
 - عام 1949م 
الولايات المتحدة تشعل حرباً أهلية في اليونان ذهب ضحيتها 154 ألف شخص, أودع حوالي 40 ألف إنسان في السجون, و6 آلاف اعدموا بموجب أحكام عسكرية. وقد اعترف السفير الأمريكي الأسبق في اليونان (ماكويغ) بأن جميع الإعمال التكنيكية والتأديبية الكبيرة التي قامت بها الحكومة العسكرية في اليونان في الفترة ما بين عام 1947_ 1949م كانت مصدّقة ومهيأة من واشنطن مباشرة.

- 3 مارس 1949م:
 وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تنفذ انقلاباً عسكرياً في سوريا بقيادة حسني الزعيم وقد تم التخطيط للانقلاب في السفارة الأمريكية في دمشق.


- 26 يونيو 1950م: 
تدخلت الولايات المتحدة عسكريا ضد كوريا الشمالي لصالح كوريا الجنوبية.

- 10مارس 1952م:
 الولايات المتحدة تدعم الجنرال (باتيستا) للقيام بانقلاب ضد الحكم الجمهوري في كوبا. وبعد استيلائه على السلطة فرض على البلاد حكماً دكتاتورياً متخلفاً ومرتبطاً بالولايات المتحدة.

- 9 أغسطس 1953م:
 تنفذ وكالة المخابرات المركزية انقلاباً ضد حكومة مصدق الوطنية في إيران. قام بالتخطيط والتنفيذ (كيم روزفلت) حفيد (تيودور روزفلت) رئيس الولايات المتحدة في سنوات 1901 _ 1909م.

- 27 يونيو 1954م:
 نفذت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية انقلابا عسكرياً في غواتيمالا بعد أن قامت طائراتها بقصف العاصمة وبعض المناطق بطائرات (ب - 26).

- 25 يوليو 1958م:
 تم احتلال لبنان عسكرياً من قبل الأسطول السادس الأمريكي لتأييد حكومة كميل شمعون على اثر قيام الانقلاب العراقي في اليوم السابق.

- 16أبريل 1961م: 
الولايات المتحدة تحاول غزو كوبا بواسطة بعض المنفيين الكوبيين بمساندة الطائرات الأمريكية وبدعم مباشر. والعملية سميت (معركة خليج الخنازير) والتي فشلت فشلاً ذريعاً.

- 1نوفمبر 1963م:
 قتلت المخابرات الأمريكية(نيجو دين ديم) رئيس وزراء فيتنام الجنوبية عميلها السابق.

- عام 1964م:
 قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالأعمال العدوانية المسلحة ضد لاوس بهدف دعم الحكومة الموالية لها. شارك في هذا العدوان 50 ألف جندي وضابط من الجيش الأمريكي و1500 طائرة, و 40 سفينة حربية، واستخدمت أمريكا أيضاً السلاح الكيماوي بصورة كبيرة.

- 30يوليو 1964م:
 قامت المخابرات المركزية الأمريكية بعملية في خليج (تونكين) الفيتنامي ضمن الخطة (34أ) لإيجاد مبرر للتدخل في فيتنام, وضمن هذه الخطة شنت الولايات المتحدة 64 غارة جوية على 4 قواعد بحرية لزوارق الطوربيد الفيتنامية ومستودعات للوقود. وعلى أثر ذلك أعطى الكونغرس الأمريكي صلاحيات للرئيس الأمريكي (جونسون) باستخدام القوة المسلحة في جنوب شرق آسيا إذا اقتضت الضرورة ذلك. وبموجب هذا بدأت الولايات المتحدة حربها الجوية والبحرية والبرية ضد فيتنام.

- 28أبريل 1965م:
 الولايات المتحدة تتدخل عسكرياً في (الدومينكان) على اثر قيام حركة ثورية في البلاد.

- 1مايو 1965م: 
نقلت السفن والطائرات الأمريكية 1700 من مشاة الأسطول, و2500 من الجنود إلى الدومينيكان.

- 4مايو 1965م:
 أمر جونسون بإرسال 14 ألف جندي لاحتلال سان دو منجو إلى اجل غير مسمى.

- 12أبريل 1966م:
 رفضت الولايات المتحدة الموعد النهائي (أول أبريل 1967) الذي حدده الجنرال ديجول لسحب القوات الأمريكية وعددها 26 ألف جندي من فرنسا.

- 24ديسمبر 1966م: 
القوات الأمريكية تقتل 125 من المدنيين الفيتناميين رغم أنها أعلنت عن وقف القتال لمدة 48 ساعة بمناسبة أعياد الميلاد.

  - عام 1968م:
 دبرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي) انقلاباً عسكرياً يقوده (سوهارتو ضد رئيس إندونيسيا (سوكارنو) الذي قاد البلاد نحو التحرير من اليابانيين ومن ثم الهولنديين. وقد تبع هذا الانقلاب حفلات إعدام راح ضحيتها مليون شخص.

- 4أبريل 1968م: 
المخابرات المركزية الأمريكية تقتل الثائر مارتن لوثر كنج المناضل من أجل حقوق المظلومين.

- عام 1969م:
 قتل (كولبي) كبير ممثلي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في فيتنام شخصياً, وفق برنامج فينيكس (أي التصفية الجسدية), 1800 شخص شهرياً في فيتنام الجنوبية, وبلغ مجموع ما قتله 40 ألف شخص.

- 20أبريل 1970م: 
هاجم (32) ألف جندي من القوات الأمريكية مدعمة ب (500) طائرة أمريكية و 40 سفينة حربية تابعة للأسطول السابع الأمريكي الأراضي الكمبودية.

- 5سبتمبر 1973م:
 وجه الرئيس الأمريكي (نيكسون) تحذيراً إلى الدول المنتجة للبترول في الشرق الأوسط من أن (سياسة الربط بين زيادة أسعار البترول ومحاولتهم استخدام البترول لأغراض سياسية قد تؤدي إلى فقدهم أسواقهم).

- 11 سبتمبر 1973م:
 المخابرات المركزية الأمريكية تنفذ انقلاباً ضد (سلفادور اليندي) في تشيلي. وكانت نتيجة الانقلاب مقتل (سلفادور اليندي), واعدام 30 ألفا, واعتقال 100 ألف.

- 8سبتمبر 1974م:
 كشف وليام كولب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الدور الذي لعبته المخابرات الأمريكية للتخلص من الرئيس الليندي, وذكر أن حكومة نيكسون سمحت بأنفاق اكثر من 8 ملايين دولار على اوجه نشاط المخابرات الأمريكية في شيلي في الفترة من عام 1970 إلى 1973م وذلك لعرقلة أعمال حكومة الليندي.

- منتصف عام 1975م:
 الكونغرس الأمريكي يعد خطة لاحتلال آبار النفط في منطقة الخليج, وقد تمثلت الخطة على خمس نقاط هي:
 أ¯ الاستيلاء على المنشآت النفطية.
 ب ¯ حماية هذه المنشآت بضعة أسابيع أو شهور أو سنوات.
 ج ¯ ترميم الموجودات والمعدات المتضررة بسرعة.
 د ¯ تشغيل جميع المنشآت النفطية بدون مساعدة المالك.

- 14يوليو 1977م:
 وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على إنتاج قنابل النيترون التي أكد الرئيس الأمريكي كارتر أن تطوير إنتاجها سيكلف الخزانة الأمريكية 46 مليون دولار من الآن وحتى عام 1980م.

- 20 ا كتوبر 1977م:
 أعلن جيمي شليزنجر وزير الطاقة الأمريكي أن الولايات المتحدة ربما يتعين عليها اللجوء يوماً ما إلى حماية مصادر البترول في منطقة الشرق الأوسط وان على الشعب الأمريكي أن يقدر الحاجة بضمان نوع من الأمن الفعلي لهذه المصادر وهي الحاجة التي يمكن وصفها بأنها ضرورة عسكرية.

- 2أكتوبر 1978م:
 اعترف الرئيس الأمريكي لاول مرة باستخدام الولايات المتحدة للأقمار الصناعية في التجسس على الاتحاد السوفيتي وبعض الدول الأخرى.

  عام 1978م:
 وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تقتل (911) شخصاً في غايانا من جماعة (معبد الشمس) في مذبحة مروعة ادعت وكالة المخابرات الأمريكية أنها حادث انتحار جماعي.

- 20 يناير 1979م
 طلبت الحكومة الأمريكية من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أعداد دراسة شاملة حول الحركات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

- 9أغسطس 1979م: 
صرح بريجنسكي مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي أن الولايات المتحدة بدأت منذ عامين في تشكيل قوة التدخل السريع بهدف حماية مصالحها ومصالح حلفائها بصورة فعالة في المناطق التي تنشب فيها الاضطرابات.

- في أكتوبر عام 1979م
 قتلت المخابرات المركزية الأمريكية(باك جون في) رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

- 12نوفمبر 1979م:
 الولايات المتحدة تُجمد الودائع الإيرانية في بنوك الولايات المتحدة الأمريكية. لغرض محاصرة الثورة الإسلامية الإيرانية.

- 5ديسمبر 1979م:
 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن حاملة الطائرات الأمريكية(كويتي هوك) ترافقها 5 سفن حربية للحراسة قد وصلت إلى منطقة الخليج التي توجد فيها من قبل حاملة الطائرات الأمريكية(ميسواي) على رأس قوة طوارئ ويوجد على ظهر الحاملتين 133 طائرة تستطيع الوصول إلى مدخل الخليج.

-في نوفمبر 1980م: 
نظمت المخابرات المركزية الأمريكية انقلاباً في... أين؟ بقيادة الكولونيل (اكبر توناتوش) وقد نظم الانقلاب ونفذه مجرم الحرب الألماني (كلاوس) الذي احتضنته الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية. وقد ذهب ضحية جرائمه ما يفوق بكثير ضحايا الجرائم التي ارتكبت في فرنسا أثناء الاحتلال الألماني.

-ديسمبر 1981م:
 قامت كتيبة (أتلاكاتل) المتوحشة, والمرتبطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بحفلة قتل 1000 شخص مع عمليات اغتصاب وحرق في السلفادور.


-7يونيو 1982م:
 تتمكن الولايات المتحدة من إيصال دميتها حسين حبري إلى الحكم بعد أن أنفقت اكثر من 10 مليارات دولار, وعلى اثر ذلك تعرض الناس في تشاد إلى تنكيلات دامية.


-25كتوبر 1983م: 
قامت القوات الأمريكية بهجوم على غرينادا إحدى اصغر دول العالم, فقد انتهكت سيادتها بوحشية حاملة الدمار والموت للسكان الآمنين الذين نهضوا للدفاع عن وطنهم واحتلت الجزيرة, وقد أطلقت الإدارة الأمريكية كذبة تقول أن الطلاب الأمريكيين تعرضوا للخطر وذلك لتبرير عدوانها على الجزيرة.

-6أبريل 1984م: 
رفض مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يلزم الحكومة الأمريكية بوقف العمل في إقامة قواعد حربية ومنشآت عسكرية في هندوراس لاستخدامها ضد الثوار في السلفادور وضد حكومة نيكاراجوا التي تعترف بها الحكومة الأمريكية.


-11 أكتوبر 1985م:
 اعترضت طائرة مقاتلة أمريكية طائرة مدنية مصرية تحمل مختطفي السفينة الإيطالية اشيلي لاورو وأجبرتها على الهبوط بقاعدة عسكرية بجزيرة صقلية.

-21 مارس 1986م:
 أجرت الولايات المتحدة خامس جولة من مناوراتها الاستفزازية العسكرية أمام السواحل الليبية, أعلنت عن إغراق سفينة حراسة ليبية وقصف قاعدة صواريخ سام 5 ليبية قرب  سرت الليبية ودمرت سفينتين أخريين.

-10يوليو 1986م: 
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن اعتزامها إقامة منشآت جديدة لتخزين الأسلحة النووية في 26 قاعدة جوية في أوروبا والشرق الأقصى.


-14نوفمبر 1986م:
 فرض الرئيس ريغان مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد سوريا بسبب ما وصفه باستيائه من تأييدها (للإرهاب).

-11مارس 1988م:
 اصدر الرئيس الأمريكي ريغان قرارا بوقف المدفوعات الشهرية الأمريكية لبنما مقابل استخدام واشنطن لقناة بنما إلى جانب عقوبات تجارية أخرى بهدف حرمان حكومة بنما من الأموال السائلة.

-15مارس 1988م:
 أرسلت الولايات المتحدة وحدة عسكرية من قوات البحرية الأمريكية لحماية المؤسسات الأمريكية واكثر من 50 ألف أمريكي في بنما.

-17مارس 1988م:
 أرسلت الولايات المتحدة أربع كتائب عسكرية قوامها 3200 جندي إلى هندوراس بعد ساعات من إعلان واشنطن عن تعرض هندوراس لغزو من قبل نيكاراجوا.

-2أبريل 1988م:
 قررت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى بنما لتوفير الأمن اللازم للقوات الأمريكية في منطقة قناة بنما ولحماية الرعايا المدنيين والمصالح الأمريكية.

-18أبريل 1988م:
 دمرت السفن الحربية الأمريكية رصيفين بترولين عائمين تابعين لإيران في جنوب الخليج وأغرقت للإيرانيين 3 سفن حربية وأصابت فرقاطتين أخريين.

-26أبريل 1988م: 
مدد الرئيس ريغان الحظر التجاري الذي فرضته على نيكاراجوا لمدة عام رابع.

-3يوليو 1988م:
 أسقطت وحدات الأسطول الأمريكي في الخليج طائرة ركاب مدنية إيرانية لقي ركابها جميعهم (298) مصرعهم.

-11يوليو 1988م:
 عارض مشروع البرنامج السياسي للحزب الجمهوري قيام وطن قومي للفلسطينيين.

-14سبتمبر 1988م:
 اتهمت الخارجية الأمريكية ليبيا بإنشاء مصنع لانتاج الأسلحة الكيماوية وغازات قاتلة للأعصاب وغاز الخردل السام.

-20ديسمبر 1989م:
 قامت القوات الأمريكية بغزو بنما بأمر من الرئيس الأمريكي جورج بوش لاعتقال الجنرال مانويل نوريغا لمحاكمته في الولايات المتحدة.

-7مارس 1990م: 
اتهمت الولايات المتحدة ليبيا بإنتاج وتصنيع أسلحة كيماوية في مصنع الرابطة.

-عام 1990م:
 الولايات المتحدة توقف المساعدات العسكرية والاقتصادية عن الباكستان للاشتباه في أن إسلام آباد تطور أسلحة نووية.

-17يناير ¯ 28 فبراير 1991م:
 دمرت القوات الأمريكية في العراق اكثر من 8437 داراً سكنية, و 157 جسراً وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 داراً لرياض الأطفال, و139 داراً للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركزاً صحياً, و 1708 مدرسة ابتدائية.

-عام 1991م:
 الطائرات الأمريكية تقصف ملجأ العامرية في بغداد مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.

-17فبراير 1993م: 
كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) النقاب عن استخدام الطيران الأمريكي لقذائف تحوي اليورانيوم ضد الشعب العراقي وقد قتل الكثير من أطفال العراق بسببها. وكتبت الصحيفة أن الأطفال كانوا اكثر تأثراً بهذه القذائف لأن اليورانيوم الموجود فيها يترك آثاره بسرعة في الخلايا والهياكل العظمية للأطفال ويقضي على الأجنة في أرحام الأمهات أيضاً

-3سبتمبر 1996م: 
قامت القوات الأمريكية بقصف صاروخي على بغداد وقد استخدمت صواريخ من نوع (كروز) الموجهة.

-في أغسطس عام 1996م: 
وقع الرئيس الأمريكي (بل كلنتون) القانون الذي صدقه الكونغرس الأمريكي حول العقوبات ضد إيران وليبيا, والذي عرف بقانون (دماتو), ويهدف هذا القانون إلى فرض عقوبات على الشركات النفطية الأجنبية التي تستثمر في إيران أو ليبيا اكثر من أربعين مليون دولار سنوياً.

-عام 1996م:
 الولايات المتحدة تنشئ صندوقاً ب¯ (20) مليون دولار لزعزعة النظام الإسلامي في إيران.

- 28 سبتمبر 1997م:
 أعلن العراق أن اكثر من 1.2 مليون شخص توفوا بسبب نقص الإمدادات الطبية منذ أن فرض الحصار على العراق.

-11 أكتوبر 1997م:
 قال تقرير لبعثة وكالات غذاء دولية بعد زيارة للعراق انه: وجدت البعثة دلائل واضحة على انتشار سوء التغذية وعلى نقص عام في الغذاء وسوء وضع التغذية في البلاد نتيجة لنقص الإمدادات المستمرة على مدى الأعوام السابقة الأخيرة.
 - 2نوفمبر 2000م:
 تقرير يكشف عن استخدام الولايات المتحدة في عام 1991 قذاف حاوية على اليورانيوم المنضب في قصفها للعراق والذي أدى إلى تلوث إشعاعي بيئي باليورانيوم في العراق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني وضع بصمتك هنا