الأحد، 20 مايو، 2012

حقائــق تفوق الخيــال

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء الدنيا من حولنا مليئة بملايين العجائب  والغرائب التى تفوق خيالنا ..كما أنها مليئة بمئات  الصدف والطرائف والأمور التى لا تُصدق ولكنها تحدث بالفعل لنا ولغيرنا يومياً. وفكرت في تجميع من هذه العجائب في صفحتنا هذه لنتعرف على أحوال الدنيا..ونتعرف  أيضاً على أفكار أصحاب العقول المتهورة والجريئة أحياناً ..ونتعرف على أصحاب العادات  والتقاليد الغربية .. وأصحاب الهوايات المثيرة..وكذلك أصحاب القدرات الخارقة وأصحاب المواهب الخاصة.

والآن أترككم أعزائي مع رحلة العجائب المثيرة والشيقه والتى تفوق الخيال..




*قلب الملك على صدر الملكة:
الملكة((اليونورا))أرملة ملك السويد "غوستاف ادولف"قُتل زوجها في إحدى المعارك عام
1732م ،فاحتفظت بقلب زوجها داخل علبة نفيسة مرصعة بالجواهر ارتدتها لفترة تزيد على 23سنة.


*أعمى يقرأ الصحف:
على الرغم من أن ((راج براهما))العجوز الهندي الذي يبلغ من العمر تسعين عاماً،أعمى
منذ سنوات،إلا أنه يتسطيع أن يقرأ الصحف بمنتهى البساطة..ليست تلك المطبوعة بطريقة ((برايل)) للعميان وإنما الصحف العادية،وبأصابع قدمية..نعم..أن "براهما"يقرأ الصحف بأصابع قدمية حيث يضع أبناؤه تحت قدميه فيتحسس سطورها بأصابع قدمية، ويقرأ..ولقد أثار دهشة الجميع وبالذات العلماء الذين راحوا يفحصون"براهما"بفضولهم المعتاد ولكن فحصهم زاد من دهشتهم وحيرتهم فلم تكن أصابع قدمى "براهما"تتميز بأية مميزات إضافية كانت مجرد  أصابع عادية وحالة غير عادية.



*سارق ذو ذراع مميز:

سطا سارق مقنع على بنك في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان على وشك النجاح في  الهروب غير أنه رفع أكمامه حين مغادرته بسبب حرارة الجو المرتفعة أظهرت الوشم  المرسوم على يده..ولم يكن ذلك الوشم سوى أسمه!!



*أصغر من زوجها بـ86سنة:
المواطن الكيني ((محمد آلو)) تزوج بعدما بلغ عمره قرناً تاماً (100سنة) والعروس لاتتجاوز 14سنة ..وذلك في مدينة"ميالى"القريبة من الحدود مع أثيوبيا..!!



*الفاكهة لها..مجاناً طوال حياتها:
في ((كونبهاحن))..وجدت سيدة دانماركية خاتماً من الذهب في داخل علبة فواكة محفوظة ..فسلمتها إلى إدارة المصنع.. وتلقت مقابل أمانتها تعهداً بأن يورد لها كل إحتياجاتها  من الفاكهة طوال حياتها مجاناً.



*أطول إضراب عن الطعام:
إن أطول إضراب عن الطعام هو الذي قام به (10)سجناء في عام 1920م في سجن كورك في إيرلندا، دام إضرابهم 94يوماً لم يتذوقوا سوى الماء، لكن في اليوم السادس والسبعين من هذا الإضراب مات أحدهم وبقى التسعة الباقون على قيد الحياة بعد اعتناء ومراقبة طبية دقيقة.
أما أطول إضراب عن الطعام مع التغذية القسرية، فقام به السجين "رونالد باركر"عام 1970  ،في سجن ليدز في بريطانيا ، وكان عمره28سنة وقد احتج ((باكر)) على إدانته ورفض كل غذاء ،لكنهم أجبروه على تناوله بواسطة أنبوب من البلاستيك كانو يُدخلونه له
في فمه بعد ذلك أعيدت محاكمته من جديد، فتبين أنه برىء من التهمتة الموجة إليه.


*إلقاء 300ألف نكتة دون تكرار:
استطاع المواطن اليوغسلافى ((ميروسلاف ميخالوفتشى)) أن يلقى300 الف نكتة في أحد ميادين بلجراد دون أن يكرر أياً منها..كمان كان هناك مواطن من بيرو عمره 55 عاماً استمر في إلقاء النكت لمدة 72ساعة متواصلة.



*شكوى ضد ببغاء:
تقدم سائقو سيارات الأجرة بشكوى رسمية، في مدينة"برشلونة"ضد ببغاء اعتاد أن يطلق صفيراً، كلما رأى واحدة من سيارات الأجرة ثم يهتف قائل اً(تاكسى) مما يدفع سيارات الأجرة إلى التوقف عنده، ظنا أنه زبون يطلب سيارة أخرى، فيحدث ازدحام واضطراب في الشارع.


*صراع مع سمكة:
استطاع شاب أسترالي في ثالث رحلة صيد له ، يبلغ من العمر ستة عشر عاماً فحسب، التصارع مع سمكة ضخمة ،من نوع ((القرش الأبيض)) وإحتمال جذباتها لحبل الصيد لمدة ساعة كاملة، حتى اصطادها بنجاح ، على الرغم من أن وزنها يبلغ 800كيلو جرام.


*ألف كتاب:
نجح الصبى الأمريكى "هارو ولد ريفز"والذي يبلغ من العمر ثمان سنوات،في قراءة واستيعاب ألف كتاب وقصة ورواية خلال عام واحد على الرغم من اهتمامه بدراسته، في الصف الثانى الابتدائى.


*مرونة جبل:
جبل ((فوجى ياما)) اليابانى..هو الجبل الوحيد في العالم الذي يميل مع هبات الرياح.


*سفر مجاناً:
أراد ((وى))الشاب الصيني أن يتعلم اللغة الإيطالية..ولكنه لك يكن يملك أجر السفر.. فسافر إليها مشياً على الأقدام مخترقاً تلك البلاد الآتية: سيام _بورما _الهند _التبت _إيران_العراق _ثم اليونان وقد قطع هذه المسافة في عامين.



*أطول خطبة:

في عام 1972م بولاية تكساس استمر السيناتور الأمريكى((ماك كوك)) يلقى خطاباًعلى المواطنين الأيكيين لمدة 42 ساعة ،33 دقيقة متواصلة .



*إثبات شخصية:
ذهب مستر((جورزيف ماكرونى)) بنيويورك إلى البنك ليقبض قيمة شيك ،ولكنه نسى بطاقته الشخصية وعندما طالبه الصراف بإثبات شخصيته خلع له طاقم أسنانه وكان على الطاقم اسمه وعنوانه.


عدسات لاصقة:
في مدينة بيلباو وضعوا عدسات لاصقة في عينى كلب وللأسف صدمته سيارة  في اليوم التالى لوضع العدسات له.


*حب بالمراسلة:
أرسل شاب بريطاني بحوالى 700 رسالة  حب إلى حسناء وكان يتمنى الزواج منها ويطلب موافقتها، وبعد هذه الرسائل القياسية وافقت الحسناء على الزواج ولكن من ساعى البريد الذي كان يحمل إليها الرسائل.


*تحفر صورة زوجها ..على لسانها:

طلبت "صوفيا رياوولف" أن تحفر صورة زوجها على لسانها كالوشم .. لأنها هي التي تسببت في موته بتذميرها المستمر.


*مساواة:
لإصراره على المساواة بين قومه أصدر "شاميل" (1797م_1871م) أمراً بجلد أمه  جلدة ثم تلقى هو العقاب بدلا منها رفقاً بها.


*أبخل البخلاء بلا منازع:
أبخل بخلاء العالم بلا منازع هى"هنريت جرين" إذ ظلت تأكل طعامها بارداً ،طيلة  عمرها، لتوفير ثمن الغاز ، على الرغم من أن رقم حسابها في مصرف واحد من ستة مصارف كانت تتعامل معها ،قد بلغ عند وفاتها واحداً وثلاثين مليوناً وأربعمائة ألف من الدولارات.


*أغرب عصابة:
في بريطانيا تأسست عصابة جديدة للتحرير..ولكن تحرير ماذا؟ هنا يكمن السر.. أنها حركة تحرير غريبة..فهي تتألف منعصبة من الشباب تخطط لهجوم ليلى ً على المختبرات
العلمية حيث تجرى التجارب المختلفة.. وعندما يغزون تلك المختبرات تبدأ مهماتهم الحقيقة وهي تحرير حيوانات المختبرات.






ولا يسعنا بعد قراءة كل فقرة إلاَّ أن نقول (سبحان الله ..له في خلقه شئون)..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني وضع بصمتك هنا