الأحد، 20 مايو 2012

اذا كنت تمني النفس بالجاه والغواني الحسان، والشهرة

اذا كنت تمني النفس بالجاه والغواني الحسان والشهرة

أتبع الوصايا  التالية :


1.  عليك  ان تمتطي صهوة الديمقراطية وان تفنّد النظرية الاسلامية!

2. ان كنت من اتباع المرأة ومن المدمنين على سوالف اخر الليل فتباكى على حقوق المرأة الضائعة. ويستحسن ان تذرف دمعتين، وان تنال من عرض وكرامة شخصيتين معروفتين مسالمتين!

3. ان كنت ممن يعانون من ارق القوانين والنظريات فانتقل الى القيل والقال والخزعبلات وخذ غصنين من نبات القات. ويفضل اليمني الاصلي. وهنا خذ بالك من التقليد!

4. اذا كنت تريد ان تعزز موقعك في اي تجمع او محفل فعليك بممسحة وطنية ففيها فوائد جمة اولها حب الوطن وحب الشباب! ومن فوائد الوطني ايضا انه يرى بعين واحدة فقط!

5. لو لاسامح الله وتعرضت لضغوط نفسية خارجية فواجهها بضغوط داخلية ستجدها مركونة في احدى زوايا نفسك المريضة وهنا تسكب العبرات، فتهيج عليك الذكريات ولا تعد تدري ما تقول وما تتكلم، وهذا هو المطلوب تصديره واثباته!

6. اذا ما واجهتك مشكلة تعجز عن حلها ومواجهتها، فالجأ الى الكتابة باسماء مستعارة ففيها تنفيـــس، وتغليـــس وتسيــــيس!

7. اياك ونقد المواقف السلبية في المجتمع، فالسير ضد التيار له عواقبه واولها مواجهة المتصيدين في الماء العكر وهذا شئ يطول شرحه!

8. لو اردت ان تجمع الاولين والاخرين، والصالحين والطالحين، والمتعلمين والاميين فما عليك الا ان تدعوا الى وليمة وكأس!

9. اياك ثم اياك ثم اياك ان تلامس الحقيقة وان تفكّر بصوت عال ففي ذلك هلاكك وهلاك اللي خلّفوك!

10. لا تفكر فهناك من يفكر عنك ... لا تتكلم فهناك من يتكلم باسمك ... لا تقل شيئا فقد كفاك الاخرون...

11. اذا كنت من المكشوف أمرهم والمعروف وجههم , فما عليك إلا أن تطول اللحية وتحفر الزبيبة  وتلبس  لكل موقف قناع !

12.  بدّل جلدك ثلاث مرات في اليوم ... بول ونام! 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني وضع بصمتك هنا