الثلاثاء، 22 مايو، 2012

" التاريخ يعيد نفسه " مع فنانات الإغراء والإثارة

في عام 2005  نشر مقال  استند على تحقيقات قامت بها صحيفة القبس الكويتية بعد فوز الاخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب في مصر الحبيبة  وكان المقال بعنوان:

 ( فنانات الإثارة "مرعوبات" من نجاح الإخوان في الإنتخابات المصرية )


أثار نجاح الإخوان المسلمين بكثير من مقاعد مجلس الشعب المصري، مخاوف  فنانات الإثارة أو "مطربات الجرأة". لأن نواب الإخوان المسلمين سيشنون، كما تعتقد الفنانات، حرباً ضروساً ضدهن، وقد يتقدمون بطلبات لمنعهن من الغناء 
. أولى الخائفات، بحسب صحيفة "السياسة" الكويتية هي روبي، خاصة بعدما علمت أن عدد النواب من الإخوان بلغ 88 نائبا، ما يعد كارثة لها. فقد سبق وتقدم   28 نائباً في ابريل/نيسان 2004 بطلبات إحاطة، طالبوا فيها بمنع ظهور روبي على التلفزيون المصري، لحماية قيم المجتمع وأخلاقه. ولاقت هذه الطلبات، حينها، استجابة من الوزير المعني. لكن روبي لن تكون "الخائفة الوحيدة"، بحسب الصحيفة، إذ توجد أيضاً المغنية اللبنانية مروة، التي كانت قد وصلت إلى مصر لاستكمال مشاهدها في فيلم "حاحا وتفاحة"، الذي تظهر فيه بدور راقصة، مع الكثير من المشاهد الساخنة. وتخشى مروة هجوم نواب الإخوان، وأن يؤدي ذلك لإيقاف عرض الفيلم.
 وقد سبق للإخوان أن أوقفوا عرض فيلم "أبو العربي" في بور سعيد، لأنه أساء، كما قالوا، للشخصية البورسعيدية. وترتعد بوسي سمير، أيضاً، خوفا، لعلمها بأن الأخوان المسلمين يعارضون اللون والأسلوب اللذين تعتمدهما. ويمتد هذا الخوف إلى مطربات لبنان، اللواتي تابعن انتخابات مصر باهتمام شديد، كما تفيد الصحيفة، وخاصة نانسي عجرم، التي تسببت بتقديم استجوابات من قبل نواب في دول عربية عديدة، بعد كليبها الأشهر في الإثارة "أخاصمك آه  ".




 
_____ انتهــى المقال ______



والأن ونحن في عام 2012  و على أعتاب الانتخابات الرئاسية في مصر المحروسة وبعد الفوز الكاسح  لجماعة الاخوان في  مجلسي الشعب والشورى .. أما زالت هذه المخاوف تعشعش في أفكار وعقول الفنانات بعد احالة " الزعيم " الى القضاء والحكم عليه بالسجن ؟؟؟ 

الأيام القادمة ستجيب على أهم سؤال ( هل سيتم اعدام صناعة السينما المصرية والفن بصفة عامة ؟؟ ) فلربما  يخرج لنا مفتي اخونجي يفتي  بتحريم  الاختلاط في التمثيل وظهور ممثلين وممثلات في مشهد واحد .






الخاتمة :

ماذا ترجوا في  جماعة  لا تقبّل الزهر..ولا تصغي للطير..ولا تصافح الطفل..ولا تبتسم للسماء

 اللهم اجعل مصــــر في ضمانك وأمانك وإحسانك،
اللهم ارزقها عيشا قارا
ورزقا دارا
وشعباً بارا
وخلصهم ممن ماتت ضمائرهم وحللوا الحرام وحرموا الحلال تغاضوا عن أشياء كثيرة ما كان ينبغي التغاضي عنها وظنوا أنهم حين يغادرون سيأخذون كل الأشياء معهم

اللهـــم آمين
اللهـــم آمين
اللهـــم آمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني وضع بصمتك هنا