الثلاثاء، 29 مايو، 2012

لو كان اسحق نيوتن ( عربيـــاً ) !!

قال اسحق نيوتن:   لكل فعل رد فعل، مساو له في المقدار ومعاكس في الاتجاه.بشرط ان لايتأثر من تلقى الفعل بشكل سلبي يؤثر على رد فعله.مثلا ان تطلق النار على شخص وتقتله فلن يكون هناك رد فعل , لكن غاب عن عبقريته أن هناك أمة من الأمم كانت خير أمة أخرجت للناس  ستقلب الموازين وتثبت للعالم المتحضر والمتقدم أن هذا القانون لا صحة له وقانون فاشل .... كيف ذلك ؟

سأقول لكم كيف : أننا كأمة عربية أثبتنا للعالم أن قانون اسحق نيوتن  قانون فاشل وضحك به على العالم , إن ما يحصل ( كفعل ) في سوريا الجريحة من نحر للأطفال وهتك لأعراض النساء وقتل الرجل والشيخ الكاهل وحرق للمساجد ودور العبادة هو فعل وحسب قانون نيوتن من المفترض ان يكون له ( ردة فعل ) مساو له في المقدار  فكان من المفترض على أمة العرب أن  تكون ردود أفعالها مساوية  لمقدار الفعل , أن تنتفض الغيرة في نفسوهم  أن تتدفق الدماء في شرايين النخوة والعزة والكرامة لكن للأسف تعلمنا أنها أمة كلام وشجب واستنكار تركوا خانعين مجبرين ( مساو له في المقدار ) ومن يحمل الريموت كونترول جعلهم يتمسكون  ( ومعاكس له بالاتجاه ) سأوجز لكم أحبتي في الله ردود أفعال أمة العرب  التي تباينت ما بين قال / امتدح / وطالب / وأعلن / ,,, الخ من المفردات الانهزامية :

  •  الأردن - على المستوى الشعبي، ظهر انقسام واضح في الشارع الأردني تجاه الثورة السورية، تجلى في المظاهرات المعارضة والمؤيدة امام السفارة السورية بعمّان. أما الحكومة الأردنية، فقد أعلنت على عدم نيتها سحب سفيرها من دمشق، معربة في الوقت ذاته عن قلقها إزاء ما يجري في سوريا.
  •  تونس - قال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي إن "الثورة السورية تطيّفت وتسلحت وتشرذمت"، إلا أنه شدد على سلمية الثورة السورية وتوحيد صفوفها، حتى إسقاط النظام.
  •  الجزائر - امتدح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي موقف الحكومة السورية من الأزمة مؤكدا أنها اتخذت خطوات لنزع فتيلها كسحب الأسلحة الثقيلة من المدن.
  •  السعودية - طالب العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في أول رد فعلي سعودي رسمي، النظام السوري بالتوقف عن إراقة الدماء في سوريا، واستدعى السفير السعودي من دمشق.
  •  السودان - منذ اندلاع الأحداث السورية تبدل الموقف السوداني من رؤية ما يحدث "مؤامرة دولية"، إلى داعم لحق الشعب في التغيير. إلا أن الحكومة السودانية تؤكد حرصها على الوضع السوري، وعدم نيتها تقديم دعم عسكري للمعارضة على غرار ما فعلته في ليبيا.
  •  العراق - قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن سوريا دولة محورية في المنطقة، وأن الحكومة العراقية لا تؤيد تغيير النظام في سوريا، لأن المجهول سيؤثر على أمن العراق والمنطقة. من جهة أخرى، أبدى العراق استعداده في الوساطة بين النظام والمعارضة السورية.
  •  فلسطين - أعلنت القيادة الفلسطينية في رام الله، أن الشأن السوري هو شأن داخلي، ولن يتدخل الفلسطينيون لأي جهة فيه.
  •  قطر - تسلم الرئيس بشار الأسد رسالة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في 3 أبريل معربا عن وقوف قطر إلى جانب سوريا في وجه ما تتعرض له من محاولات لزعزعة أمنها واستقرارها ودعمها الكامل للجهود التي تقوم بها القيادة السورية من أجل إفشال هذه المحاولات وبما يعود بالخير والنفع على الشعب السوري.
  •  لبنان - رفضت لبنان في 26 أبريل صدور أي بيان عن مجلس الأمن حول أحداث سوريا.
  •  ليبيا - أعلن المجلس الانتقالي الليبي في أكتوبر 2011، عن إعترافه بالمجلس الوطني السوري كممثل شرعي للشعب السوري، حيث كانت ليبيا أول دولة في العالم تعترف به، بسبب علاقة النظام السوري بالنظام الليبي السابق، ودعمه له أثناء ثورة 17 فبراير.
  •  مصر - على المستوى الرسمي، قامت الحكومه المصرية باستدعاء السفير المصري من دمشق يوم الاحد الموافق19 شباط (فبراير) 2012 كما اصدر مجلس الشعب المصري (البرلمان المصري)قرار بقطع العلاقات مع نظيره السورى كما طالب الحكومه بدعم اللأجئين السوريين في دول جوار سوريا وأيضا السوريين الموجودين بمصر. 
للأسف هذه  بعض من ردود أفعال أمة العرب المعاكسه في المقدار والاتجاه 


الفعل



ردة الفعل 



الفعل 



ردة الفعل




سؤالي 

لو كان اسحق نيوتن ( عربيـــاً ) هل كان باستطاعته اكتشاف  هذا القانون أم سيكون قانونه
لكل فعل رد فعل معاكس له في المقدار وفي الاتجاه.بشرط ان يتأثر من تلقى الفعل بشكل سلبي يؤثر على رد فعله. 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني وضع بصمتك هنا