الخميس، 26 يوليو، 2012

التطرف (السُني) مُسَيْطر عليه بينما (الشيعي) مُطلَق العنان

القطيف: لا وجود لقيادة دينية مجمع عليها تستطيع توجيه الشارع

التطرف (السُني) مُسَيْطر عليه بينما (الشيعي) مُطلَق العنان

عدنان أبو زيد
 
 
المتطرفون من السنة والشيعة كانوا سبباً في نبذ الإسلام من قبل الآخرين في الخارج عندما صُور الدين الإسلامي على أنه دين لا تسامح 

إيلاف: في وقت ينحسر التطرف السني بفعل الموقف الجمعي الموحد في نبذه وتقليم اظافره، فإن أحمد أميري يدعو الى ذات الموقف في محاربة التطرف الشيعي ، ذلك أنهما وجهان لعملة الارهاب الواحدة التي تفكك وحدة المجتمع وتلحق الضرر به وتسيء الى عنوانه وسمعته .
لكن أميرى يركز على فكرة أن "التطرف لدى السُنة يحاصر أولاً بأول من قبل حكومات لديها الإمكانيات الهائلة والأدوات اللازمة لكسب معركة العقول، بينما الوضع على الجانب الشيعي يسير بالعكس. " .
لكن التطرف لا دين له ، ومثلما هناك (قاعدة)، فإن هناك تنظيمات شيعية متطرفة في العراق ولبنان واليمن والبحرين.
 
وبحسب أميري ، فإن "الاختلاف بينها وبين التطرف السُني هو اختلاف في النوع وليس في الجنس".
إن خفض التطرف لدى السنة، الموجه في جزء منه ضد الشيعة، من شأنه تخفيف الاحتقان لدى الشيعة. كما أن محاصرة المتطرفين السنة، تُشعر الشيعة بالمزيد من الأمان وتعزز من ولائهم لدولهم، ومن ثم فإن عملية استغلالهم تكون صعبة.
وبصدد التطرف الشيعي ، يتساءل أميري ، إن كانت هناك جهود بُذلت للتصدي للتطرف الشيعي؟ .
ويردد أميري عدة تساؤلات ..
" هل يعني الشيعي أن يستمع إلى صوت الاعتدال السني المضاد للفكر المتطرف ذي الجذور السنية؟
وهل يساهم ترويج فكر الاعتدال بين السنة في انتشاره بين الشيعة تلقائياً؟وهل يجرؤ مشايخ الشيعة المعتدلون على نشر فكرهم وليست هناك دولة تحميهم من الغوغاء؟  
 
وهل هناك منابر إعلامية مؤثرة يمكن نشر الاعتدال عبرها بين الشيعة؟
وهل يبقى الشيعي المعتدل محل ثقة في نظر جمهوره لو أخذ ينشر فكره من خلال وسائل مملوكة لدول أو جهات ليست شيعية؟
ألن يعتبر حينها مجرد بائع لـ"القضية"؟
وماذا عن عقلاء الشيعة الملامين بالاكتفاء بالصمت إزاء استغلال النظام الإيراني للشيعة؟
من يقف إلى جانبهم؟
وكيف سيصلون الى عقول الشيعة؟
 وهل سيكون لهم تأثير في الجمهور الذي يتوجهون إليه إن هم احتموا بنظام سني؟ وهل سيبقون شيعة في نظر أتباع مذهبهم؟" .
وفي مقاله في جريدة الاتحاد الاماراتية يقسم أميري المنطقة مذهبياً - اذا جاز ذلك - فيقول: " فلن نجد سوى نظام شيعي بالكامل في إيران، وحكومة نصفها شيعي في العراق، وهي متحالفة مع إيران، وحكومة نصفها شيعي في لبنان، ويمثلها حزب تابع لإيران، ويمكن القول إن نصف الأفق الشيعي مغطى بعباءة الولي الفقيه الذي يدرك بأنه سيسقط فور توقفه عن أن يكون متشدداً، وليس من مصلحته أن يكون الشيعة معتدلين، كما أنه لن يترك الورقة المذهبية، وهي ورقة ناجحة في لعبة الاستقطاب ومد النفوذ وممارسة الضغط وتمرير الخطط والمشاريع التوسعية.
ويستطرد: " الجزء غير المغطى نجد فيه الحوزات الدينية للشيعة في النجف وقم. النجف على وشك السقوط بيد النظام الإيراني، وقم هي العاصمة الدينية للنظام الإيراني أصلاً. وحتى لو كان مراجع الدين الشيعة مستقلين وينشرون صوت الاعتدال، فإنه يستحيل مواجهة التطرف من خلال الخطب والفتاوى، خصوصاً أن الإعلام الذي يمثل صوت الشيعة، هو إعلام إيراني أو تابع لإيران بشكل غير مباشر".
وكان عبد العزيز محمد قاسم كتب في جريدة الوطن السعودية حول الفتنة الطائفية في القطيف في المملكة العربية السعودية "من المفترض أن تتحد الشخصيات القطيفية جميعًا لإدانة صريحة لكل دعوات الانفصال وحمل السلاح واللجوء للعنف، وأن تقود هذه النخب الجهود لاحتواء الموقف في القطيف، ولجم الشباب المتطرف هناك ".
لكن قاسم يرى أن " مشايخ القطيف ومفكريها، الذين يعانون مشكلة حقيقية بعدم وجود قيادة دينية مجمع عليها، ولها كاريزما فعلية داخل الطائفة تستطيع توجيه الشارع هناك ، يتصاعد الخلاف بينهم ، الا أنهم في مثل هذا الموضوع من المفترض أن يتحدّوا في إدانة صريحة لكل دعوات الانفصال وحمل السلاح واللجوء للعنف" .
 
وكتب ماجد سعد الهزاع في صحيفة الاقتصادية السعودية حول اعتقال رجل الدين الشيعي نمر النمر في السعودية ، أن "المتطرفين من السنة والشيعة كانوا سبباً في نبذ الإسلام من قبل الآخرين في الخارج عندما صور الدين الإسلامي على أنه دين لا تسامح وقتل وتفجير لغير المتبعين لأهوائهم و فتاويهم التحريضية الإرهابية" . 
  
 
 

محرقة معركة دمشق .. كارثة تخفيها المعارضة

الجيش السوري النظامي اباد 3000 مقاتل من الجيش الحر عن بكرة أبيهم خلال 72 ساعة في شوارع دمشق



محرقة معركة دمشق .. كارثة تخفيها المعارضة .. والسكون لا ينتظر

بقلم : نارام سرجون
كاتب سوري

بالرغم من احتقاري للعمل السياسي المعارض العربي فانني وبعد هذا الربيع أدركت أن المعارضات العربية هي حالة جديرة بالدراسة والبحث لأنها ظاهرة لاشك فريدة من نوعها وهي مصابة بنوع من اللوثات النفسية التي تصيب قبائل الأدغال الافريقية فتقدم أغلى شبانها قرابين لاله الشمس واله القمر.. فما حدث في معركة دمشق كان محرقة حقيقية لمسلحي تركيا والناتو الذين قدمتهم المعارضة عربون وفاء لتحالفها مع الغرب….


لايوجد عاقل في الدنيا يزج بمحاربيه الشباب الى تلك المحرقة التي زج بها المعارضون باولئك الشباب في محرقة دمشق ..ولايوجد قائد حريص على جنوده لايفكر بأن يجنبهم الموت الرخيص المجاني والسريع .. أقول ذلك وقد وصلتني تعليقات بعض المراقبين الغربيين على ماسمي معركة تحرير دمشق والتي وصفها جميع المراقبين على الاطلاق بأنها أكثر عملية متهورة وحمقاء وانتهت بكارثة بشرية حقيقية .. وقد أرسل لي زميل عزيز بتقرير وقراءة لأحد رجال المخابرات البريطانيين السابقين ( د آي باركر)الذي غطى بعض نشاطات الجهاز السرية في الشرق الأوسط في التسعينات بقوله بالحرف معلقا على نتائج معركة دمشق: ياالهي .. هل ماحدث كان معركة أم حقل انتحار جماعي لجماعة تؤمن بالانتحار؟؟ 

لاتريد المعارضة حتى الآن اطلاع جمهورها على الكارثة التي تعرض لها مقاتلو معركة دمشق وربما اكتفت الدولة بالاشارة الى حجم الخسائر الفادحة وببعض المشاهد السريعة .. لكن حقيقة الأمر هو أن آلاف المقاتلين تعرضوا الى أقسى معركة غير متكافئة على الاطلاق زجهم بها قادتهم كما لو كانوا قرابين رخيصة بلا ثمن من أجل لعبة اعلامية واستعراضات تلفزيونية .. كما يلقي المقامر بأمواله وهو منتش باللعب .. لكنها كانت لعبة الموت.. ولو نظرنا الى ماحدث لوجدنا أن رجال الكوماندوس السوريين فتكوا بالمسلحين بسرعة غريبة في عملية تشبه عملية ابادة شاملة .. ولايزال الكثيرون لايصدقون كيف أن قرابة 3000 مقاتل يماثلون عدد مقاتلي حزب الله الذين واجهوا 30 ألف جندي اسرائيلي لمدة ثلاثة وثلاثين يوما .. كيف أن هؤلاء المقاتلين في دمشق لم يصمدوا الا 72 ساعة مقارنة مع نفس العدد لمقاتلي حزب الله الذين صمدوا وبخسائر قليلة 33 يوما .. حيث تمت عملية ابادة المقاتلين في شوارع دمشق عن بكرة أبيهم بشكل مثير للدهشة في معظم الأحياء .. فيما استسلم بضع مئات آخرين في سرعة قياسية في البساتين المحيطة تجنبا لهول المعركة التي عصفت بهم كالاعصار ..وتشكل هذه الأرقام مايقارب 25-30% من قوة المقاتلين على الأراضي السورية..ما استدعى عملية تجنيد مباشرة من السعودية وجمع للتبرعات للتعويض عن الدمار الذي تعرض له جسم المعارضة المسلحة..
المسلحون الذين دفعت بهم المعارضة وأبيدوا عن بكرة أبيهم في محرقة دمشق دمهم في رقبة المعارضة وليس في رقبة النظام الذي ليس من المتوقع أن يرحمهم وقد كانوا واضحين في استهدافهم لقلب نظام الحكم وقتل الدولة السورية .. المعارضة يجب أن تتعرض للوم والتأنيب الشديد لأنها وكما وصل من مصادر عديدة لم تسمع لنصائح كثيرين ممن يعرفون بواطن الامور ..فبعض المعارضين قدموا نصائح مخلصة بتجنب هذه المعركة دون غطاء الناتو لما يعرفونه من بأس النظام اذا ماتعرض للاستفزاز في دمشق ولما يعرفون من استعداد الدولة السورية لأية مفاجآت في دمشق ..

التباهي بالنصر السريع دون التفكر ودون النظر الى امكانات هؤلاء المسلحين أمام أفضل فرق الكوماندوس في المنطقة التي تخشاها فرق الكوماندوز الاسرائيلية نفسها يجب ان تحاسب عليه المعارضة فردا فردا ان كان هناك من يحاسبها لان مافعلته هو تقديم ذبائح وأضاحي مجانية .. ولكن المعارضة لايحاسبها أحد سوى المخابرات التركية والامريكية والاسرائيلية .. وهؤلاء لايهمهم تضحيات المسلحين طالما أنهم لعبوا الورقة في تلك المقامرة التي كان من الممكن نجاحها في حال تفكك الجيش السوري اثر غياب قادته الكبار بعد عملية تفجير دمشق..لم تنجح المقامرة ولم يخسر التركي ولاالأمريكي ولا الاسرائيلي أي جندي .. وماخسروه هو 3000 مقاتل عربي وسوري .. دمهم ومالهم عربي .. بينما يتمدد رجال المخابرات ورجال المارينز ولواء غولاني في مصايف البحر المتوسط وآلاف المقاتلين يموتون في خطة سخيفة لاحتلال معقل من معاقل الشرق محاط بأعتى رجال الكوماندوز والقوات الخاصة .. هؤلاء السادة الأتراك والامريكيون ووالاسرائيليون لايعنيهم الثمن الذي دفعته المعارضة طالما أنه أزعج الأسد قليلا.. ومايدل على غيبوبة المعارضة السورية ان الاستخبارات الغربية تمكنت بعد عملية في منتهى التعقيد من توجيه ضربة للقيادة العسكرية السورية باغتيال كوادر هامة .. ولم تكن المعارضة السورية سوى كومبارس وكاراكوز فبالرغم من ادعائها للعملية فانها عجزت عن تسمية “البطل” الذي جندته انتحاريا كما تدعي للدعاء له ولأهله كما اعتدنا في العمليات الاستشهادية .. ولاتزال عاجزة عن سرد رواية واحدة متطابقة عن آلية التنفيذ وان كانت عن بعد أم بقنبلة موقوتة وعجزت عن اعطاء أي تفصيل لأن المنفذ لم يطلعها على العملية بل طلب منها التجهز لمعركة دمشق للانتحار .. ففعلت كالعمياء.. .. 

في تفاصيل ماوصل فان النصائح التي أسداها البعض للمعارضة أن معركة دمشق لاتخاض بهذه الطريقة لان النظام محتاط جدا لمعركة دمشق ولمعركة حلب .. ولايكاد يخلو شارع فيهما من وجود أماكن فيها مفارز وحدات خاصة مدنية مخفية داخل الابنية وهذا مايفسر كيف أن المسلحين وجدوا أنفسهم في دمشق فجأة بين نارين .. نار الكوماندوس المقتحم للأحياء التي تمترس فيها المسلحون ونار وحدات سرية فتاكة مندسة تضربهم من الخلف..خاصة أن جزءا كبيرا من نقاط وخطط التحرك كانت بيد المخابرات السورية التي تعتمد بشكل كبير على المندسين التابعين لها فتعرض المسلحون لأبشع عملية ابادة وأسرع استئصال .. والسؤال الذي أفرزته معركة دمشق تلقفته المعاهد العسكرية للتعامل معه للاستفادة منه فهذه أول مرة تجري تجربة فريدة من نوعها في أن تتمكن وحدات كوماندوس من الفتك ب 3000 مقاتل متواجدين بكثافة في بعض الأحياء في فترة زمنية قياسية … فالاجهاز على 3000 مقاتل في حرب مدن وشوارع خلال 72 ساعة عمل فذ عسكريا واستخباراتيا ودرس تحاول الآن المدارس العسكرية تفسيره للاطلاع على هذه التجربة التي لاتزال أسرارها تحتفظ بها القيادة السورية لنفسها .. فتقديرات المدارس العسكرية الكلاسيكية لهذا النوع من المعارك أنها مكلفة للغاية وتستغرق على الأقل 60 يوما وتحتاج الى 20 الف رجل كوماندوز لانجازها مع احتمال خسارة 10% من قوة الكوماندوز المقتحمة (معركة الفلوجة التي قام بها الأمريكيون مثال على ذلك رغم أنها لم تكن عملية كوماندوز صرفة بل ابادة شاملة وحرق للأرض)..

وقد تستغربون أن أكثر جهاز مخابرات يريد معرفة التكتيك الذي اتبعه الكوماندوز السوري هو الجانب الاسرائيلي – كما لفت الجنرال الفرنسي المتقاعد هيرفيه ديريكامييه – الذي وجد ان معرفة التكتيك قد تفيد الاسرائيليين كثيرا في المستقبل اذا ماأراد اقتحام غزة أو جنوب لبنان ..ويعتقد ريكامييه الذي ردد عدة مرات بأن العملية مثيرة للدهشة أن أحد العوامل التي تسببت بهذه الكارثة على المسلحين ليس سوء التخطيط من قبل المخططين أو تفوق الكوماندوز السوري فقط بل هو أهالي الاحياء التي تمترس فيها المسلحون .. فأهالي الأحياء لم يوفروا حضانة للمقاتلين وهذا بحد ذاته مؤشر شؤم على مستقبل اي تحرك مسلح في المدينتين الكبيرتين السوريتين لأن الغالبية السكانية لم تقع حتى الآن في هوى المقاتلين لتحتضنهم ولتؤمن لهم الدرع البشري الذي سيحرج الجيش السوري ويحدد حركته مما يخلق تلبكا في تحرك النظام العسكري ويظهره غير قادر على الحسم .. لكن سكان الأحياء الدمشقية اظهروا لامبالاة بحماية المسلحين واهتموا بحماية انفسهم بل ان عملية النزوح من الأحياء كانت بشكل من الأشكال دعوة صريحة من السكان للجيش للدخول في منطقة نظيفة من المدنيين لتجول نيرانه بحرية تحصد المسلحين دون الخشية من اصابات مدنية .. وفي هذا دلالة كبيرة على التزام سكان دمشق موقفا لم يتغير وهو الاصطفاف مع دولتهم .. ويعكس فشل المعارضة المطلق في استمالتهم كام حدث مع بعض احياء حمص ..ويخشى هنا أن يلجأ المسلحون في تحركات مقبلة اذا حدثت الى أخذ سكان الاحياء رهائن بمنعهم من الخروج كما حدث في أحد أحياء حمص..
ولكن كيف سيتعامل الجيش السوري في حالة وجود حاضنة شعبية تؤوي المسلحين؟؟ احد التقارير وهو خلاصة توصيات مجموعة من المحللين قال: من المحتمل حدوث هذا .. ولكن تجربة معركة دمشق انتهت ولم يحدث .. وان حدث هذا مستقبلا فسيكون في احياء ضيقة تسقط بحصار مطبق وضغط مكثف ولكن يبدو أن الدولة السورية لمست تغاضي الجمهور الدمشقي عن نزول جنود الكوماندوز الى الأحياء وقرأت هذا بمهارة على أنه تفويض باعتبار المسلحين وأي حاضنة خطرا على المجتمع والتعامل معه على أنه خطر لايجب التساهل معه..

عسكري بريطاني رفض التصريح باسمه قال لمراسل محطة داخلية أمريكية: ربما نلوم حكوماتنا على تصوير مثل هذه العملية على أنها ممكنة الانجاز بالميليشيا .. لكننا جميعا نعرف أن المليشيا وحدها لايتجاوز احتمال نصرها على قوات الاسد المتفوقة الصفر اذا لم تتدخل طائرات الناتو كما حدث في ليبيا ..وسأكرر.. لاأمل للمقاتلين على الأرض على الاطلاق من غير تدخل طائراتنا وكل أوامر صادرة اليهم من قادتهم بهذا الخصوص هي انتحار ومن حقهم التمرد عليها .. فالمقاتل لايذهب فقط ليموت بل ليكون هناك احتمال أن ينتصر أيضا وان قتل .. لكن ان تذهب الى معركة لتموت فقط فهذا لايفعله حتى أسامة بن لادن !!
قامت المعارضة باحراق 3000 مسلح في دفعهم الى عملية احتلال دمشق في اطاعة عمياء للمخابرات التركية والأمريكية دون الأخذ بعين الاعتبار بسلامة مقاتليها ونجاح المعركة المستحيلة .. فالمعارضة ليس فيها عسكريون محترفون الا رياض الاسعد وأكثر درس تعلمه في الكلية العسكرية هو الانسحاب التكتيكي .. والغريب انه حتى الانسحاب التكتيكي تبين أنه فاشل فيه .. فما تعرض له المقاتلون ليس انسحابا بل انسحاقا..

 ومع ذلك سأقول .. لست آسفا على المقاتلين العرب الذين انضموا الى حفلة الشواء ومهرجان الموت الذي أقيم لهم في دمشق والذين زحموا الطريق الى السماء وانشغلت ملائكة الموت بقبضهم طوال ثلاثة أيام ..ولن أتردد في القول انني لاأميز بين الجندي الاسرائيلي وبين المقاتل العربي ضد أهل دمشق .. كلاهما سنقلبه على أسياخ الكوماندوز في حفلات الشواء ونحن ننشد للأبطال في الجيش السوري: خبطة أقدامكم على الأرض هدارة ..
لكنني لاأملك الا الاحساس بالأسى والألم على اولئك الشباب السوريين الذين انضموا بسذاجة الى حفلة الموت لأن قادتهم يديرون معركتهم الشخصية من على هواء الجزيرة واستانبول ..هؤلاء الشباب كانوا يجب أن يكونوا في أعمالهم ونشاطاتهم وحياتهم وعلاقاتهم وأحلامهم وأشغالهم .. لكن مجانين الدين سرقوا منهم أهم مشوار في الحياة .. مشوار الشباب نحو الحياة والنجاح.. وبدل أن يكونوا في مناكب الأرض فاذا بهم ينتهون على سيارات الدفع الرباعي ومدافع الدوشكا قبل رحلة الموت الزؤام..فواحسرتاه على الشباب في محارق المعارضة وأفران السياسة الحمقاء..
لابد أن هذه المعركة الفاشلة ستكون منعطفا قاسيا ذا دلالات ..خاصة اذا عرفنا أن 30 % من مقاتلي المعارضة قد فقدوا في 3 ايام من المعارك ..وأن تفقد 30- 40% من قدرتك القتالية في أول معركة يدل على أن ماتقوم به ليس قتالا بل ترديا في التهلكة ..
معركة دمشق التهمت رؤوسا أينعت .. ولكن دلالاتها أبعد مما نعتقد ..وهي أن اسقاط النظام عسكريا مستحيل .. وأن النظام تحرر من المجاملات .. بعض الذين غاصوا كثيرا في معركة دمشق تنبؤوا ان أحداثا كثيرة ستتلو ذلك لكن هذه المرة ستكون دمشق مستفزة وربما صار مزاجها عكرا .. وهي التي قد تحرك السكون الذي يحيط بها من كل جانب.. والسكون ينتظر بفارغ الصبر .. الأوامر ..
في الحقيقة كنت دوما أتساءل .. أين هي الأوراق؟ ولمن يريد ان يعرف عن أية أوراق أتحدث فانني اقصد الأوراق التي تملكها سورية في المنطقة؟ منذ عام ونصف والجميع يشير الى تلك الأوراق .. الأوراق التي انتظرها الجميع لكن لم تظهر واحدة منها على الاطلاق حتى ظننت أننا كنا واهمين وأننا كنا نضحك على أنفسنا .. وأن البحث عن الاوراق يشبه البحث عن الكرسي الذي خبئت فيه ثروة حسني البورظان في مسلسل "حمام الهنا" ..وخشيت ان اكتشف ان قيمة اوراقنا تشبه قيمة أوراق ثروة حسني البورظان في آخر مشهد.. وقد كنت غاضبا لعدم ظهور الأوراق السورية .. ولكن غضبي زال تماما وأحسست بالرضا التام عندما بدأت أرى بعضا من هذه الاوراق التي تم اخفاؤها الى مثل هذه اللحظة التي وضع فيها محور الشر رهاناته كلها ..نعم اننا نملك اوراقا ولبعض هذه الأوراق قيمة لاتقدر بثمن ..وكان من الحكمة ابقاؤها حتى هذه اللحظة.. السكون ينتظر بفارغ الصبر .. الأوامر.

الثلاثاء، 24 يوليو، 2012

هكذا ننقذ سوريا ؟؟!

(1)
 مؤتمرات تعقبها مؤتمرات وتزدان شاشات التلفزة العربية والدولية بوجوه المؤتمرين ونسمع بيانات وخطبا وتصريحات من العرب والعجم من كل جنس كلهم يطالبون بانقاذ الشعب السوري من الهلاك.
 
( 2 ) 
المؤتمر الوزاري العربي المعني بالوضع في سورية الذي انعقد في الدوحة في 22 / 7 شدد على الاسراع في الوصول الى حلول توقف نزيف الدم المراق على امتداد القطر السوري الشقيق

 
(3) المجلس الوزاري العربي قررتقديم مساعدة مقدارها 100 مليون دولار تخصص لللاجئين السوريين.

 
 
 كلام جميل وفعل أصيل ...
لكنهم نسيوا أن هذا الكلام وهذا الفعل هو للمتخاذلين الجبناء

الشعب السوري لا يحتاج مؤتمرات  وفلوس  فالله الغني عنكم وعن اموالكم

الشعب السوري يحتاج  ( رجـــل ) في زمن قل فيه الرجال
 
أم أنكم تنتظرون موافقة أمريكا وروسيا والصين واسرائيل لانقاذ ما تبقى من دماء؟؟

رحمك الله يا ملك فيصل
رحمك الله يا جمال عبدالناصر
 
 
 

يا أمة محمد ... بورما الأن تحتضر


  1. ‏​‏​ياامة الاسلام
    بورما الأن  تحتضر



    http://hphotos-prn1.fbcdn.net/531218_498318303518113_7152938_n.jpg



    http://hphotos-ash4.fbcdn.net/375693_498544090162201_1851544533_n.jpg




    http://hphotos-prn1.fbcdn.net/556443_498541613495782_2037921837_n.jpg



    http://hphotos-ash3.fbcdn.net/559178_498215113528432_864509478_n.jpg




    http://hphotos-ash3.fbcdn.net/559101_498176053532338_263328429_n.jpg




    http://hphotos-prn1.fbcdn.net/532321_498537890162821_1592370344_n.jpg





    http://hphotos-prn1.fbcdn.net/532190_498536160162994_774624994_n.jpg





    http://hphotos-snc7.fbcdn.net/487184_498549433495000_303500588_n.jpg

    هذا طفل يبكي لموت امه !!! 



    http://hphotos-ash3.fbcdn.net/179550_499161306767146_1047742237_n.jpg




    http://hphotos-prn1.fbcdn.net/557177_498086033541340_1730722313_n.jpg

    هذه امرأءه مسلمه تم اغتصابها وثما حرقها !!! 




    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من لم يهمه أمر المسلمين فليس منهم)

     مجموعه بوذيه فى خريف الإبادة لمسلمي بورما برعاية حكومية والصمت الدولي والعربي يبارك الجرائم ضد المسلمين. حسبي الله ونعم الوكيل
    انشرها لان ذلك يحدث وسط تعتيم اعلامي 

    ارجو النشر لان هم في حاجه لدعائكم الان 
    وجزا الله خير مـن  ارسلها ونشرها 

     
     
     
    ارجو لا يوقف هذا البرود الاسلامي  حتى نذوق ما ذاقوه المسلمون في بورما وغيرها
    الله يررحمهم

الاثنين، 23 يوليو، 2012

هكذا حرروا فلسطين !

هكذا حرروا فلسطين !

عكاظ السعودية
خلف الحربي 
 
قبل أكثر من 60 عاما أحتلت إسرائيل الأراضي الفلسطينية فلجأ عشرات الفلسطينيين الدول العربية المجاورة ومنها سوريا وتم إيواؤهم في مخيمات مؤقتة ريثما يعودون إلى بلادهم بعد تحريرها، ولكن هذه المخيمات تحولت مع مرور السنوات إلى أحياء سكنية في المدن العربية عاشت فيه الأجيال المتعاقبة من اللاجئين الفلسطينيين دون أن تلوح في الأفق أي بادرة أمل للعودة إلى الوطن السليب.
ومن هذه المخيمات الشهيرة مخيم اليرموك في دمشق الذي كان اللاجئون الفلسطينيون فيه يسمعون ليل نهار أن الجيش البعثي السوري سوف يتحرك في لحظة ما لتحرير فلسطين وإعادة هؤلاء اللاجئين إلى ديارهم المغتصبة، ولكن ما حدث قبل يومين كان أمرا لا يخطر على بال بشر حيث فوجئ اللاجئون الفلسطينيون بلجوء المئات من سكان دمشق إلى مخيمهم هربا من رصاص الجيش السوري!.
أما الجيش العراقي الذي تدخل قبل أربعة عقود لإنقاذ العاصمة السورية من اجتياح إسرائيلي محتمل فقد أصبح اليوم يدار بالريموت كنترول من قبل طهران، حيث تؤكد مصادر صحفية أن (جيش المالكي) دخل الحدود السورية وطرد الثوار الذين كانوا يسيطرون على المنافذ الحدودية المتاخمة للعراق!، وكذلك فعل حزب الله الذي كان اليد اليمنى لنظام الأسد في حرب الإبادة التي يواجهها الجيش السوري بل أن زعيمه حسن نصر الله كاد أن يموت كمدا بسبب مقتل أركان النظام السوري رغم علمه أن أعداد القتلى من السوريين على يد هؤلاء يفوق بأكثر من 20 ضعفا عدد القتلى اللبنانيين على يد الجيش الإسرائيلي في حرب تموز.
أما إيران التي تدير كل هؤلاء وتمولهم فسوف تطلق بعد أيام فعاليتها الرمضانية السنوية التي تسميها: (يوم القدس)، حيث لم يجد ملالي طهران طريقة لتحرير فلسطين أفضل من تدمير سوريا والعراق ولبنان وتهديد بقية الدول العربية، ولو كنت مكان قادة إسرائيل لقلصت ميزانيات الدفاع والاستخبارات التي كانت مخصصة لتدمير أعدائها العرب لأن الحرس الثوري الإيراني يقوم بهذه المهمة القذرة على أكمل وجه!.
اليوم يستقبل اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك اللاجئين السوريين ويتشاركون معهم طعام الإفطار على سفرة من جرائد الأسد التي تمتلئ بخطابات الديكتاتور عن المقاومة والممانعة وتحرير فلسطين، وربما يضع اللاجئ الفلسطيني مفتاح بيته في فلسطين الذي ورثه من جده مع مفتاح أخيه اللاجئ السوري في ميدالية واحدة!. 
 
 
 
 

السبت، 21 يوليو، 2012

فيديو - اغرب الولادات في الطبيعة ,, ولادة الكنغر





هو أشهر وأكبر الحيوانات الجرابية. يتواجد بكثرة في استراليا هناك حوالي 90 نوعا من الكنغر وأحد أكبر الأنواع وأطولها الكنغر الأحمر ويبلغ علوه المترين ويعيش في المناطق العشبية المكشوفة
اما عن ولادة هذا الحيوان فربما تكون الاغرب على الطبيعة فبعد التزاوج يتطور الصغير داخل جسم الأم لمدة 30 أو 40 يوما والسبب هو أن البويضة المخصبة تظل نائمة لبعض الوقت في رحم الأنثى قبل أن تبدأ بالنمو ويسمى هذا ((الانغراس المتأخر)) وهو يحدث في بعض أنواع الغزلان أو القنافذ. وقبل الولادة بيوم أو يومين تستلقي الأم على ظهرها وتلحس بطنها وتنظف الجراب
وصغير الكنغرو صغير جدا فعند خروجه من رحم امه يتمسك بفرو الأم وضمن ثلاث دقائق يزحف من نفق الولادة على بطنها ثم يدخل الجراب بدون أية مساعدة وعندما يصبح في الداخل يصل إلى ثدي امه هناك ويتمسك بها بقوة عظيمة حتى يصبح من العسير جدا إبعاده عنها ويظل داخل الجراب يأكل وينام لمدة 190 يوما قبل أن يخرج لأول مرة بعد أن يكون قد نبتت له فروة. وبعد أن يكبر يبدأ بمغادرة الجراب لمرات أطول لكنه يعود بسرعة إذا أخافه شيء فيقفز إلى داخل الجراب ورأسه أولا ثم ينقلب رأسا على عقب وينتهي مادا رأسه ويديه الأماميتين من الجراب وبمرور سبعة أشهر يكون بإستطاعته التجول والتغذي بمفرده.

سبحان الله شاهدوا الفيديو
سبحان الله ولا قوة الله الا بالله


وداعاً لإشعاعات الشاشة الضارة


  1.  
    برنامج Eye Defender الذي يحمي شبكية العين من
    التلف نتيجة تعرضها لإشاعات الشاشة الضارة


     
    Info
     
     
    أثبت الدراسات الحديثة ان تعرض العين لاشاعات الشاشة يعرضها الالم الحاد وضعف النظر  ولكن مع برنامج Eye Defender الذي يحميك من ضعف النظر .أغلب الناس تعاني من الصداع المزمن (المستمر ) أثناء جلوسهم امام الكمبيوتر كثيرا وألم حاد في العين واحمرار بها ولكن لاداعي للقلق من ضعف النظر او الصداع فمع برنامج
    Eye Defender 
    الذي يحجب كل أنواع الاشاعات الضاره التي تخرج من  الشاشة والتي تسبب ألم حاد وصداع كثير وبالتالي يؤثر علي مستوي نظرك  ولاداعي ايضا ان تشتري شاشة flat الباهظه الثمن كما انها ليست بنفس جوده  هذا البرنامج الرائع الذي يغنيك عن النظاره الطبيه في المستقبل القريب
     
    يمكنك التحكم في المده التي تريدها في عمل البرنامج :


     
     
     
    البرنامج يعمل علي كل أنظمه الويندوز


     
    Size : 170 kb
     
     
    _ _ _ _ _ _ _ __ _ _ _ _ _ __ _

عجائب الزمان ... بيريس يهنىء المسلمين بشهر رمضان

 خلال الايام الاخيرة، تعاونا مع رئيس الدولة، شمعون بيريس، ومع مواطنين إسرائيليين من جميع انحاء البلاد، وانتجنا شريط فيديو ترحيباً بشهر رمضان الكريم، نقدمه الى جميع اصدقائنا من العالم العربي.
نتمنى ان يعجبكم الفيديو وان تشاركوا اصدقائكم بهذا العمل المميّز



هذا  المقطع جعل اسرائيل تكسب تعاطف  الملايين من البشر ... وعربنا ماشاء الله عليهم  حتى هلال رمضان مختلفين عليه









الخميس، 19 يوليو، 2012

ويل للعرب من شر قد إقترب

بقلم : أبو الحارث الكندي وهو من قام بهذا البحث ومن وجهة نظره

ويلٌ للعرب من شرٍ قد اقترب،ويلٌ للعرب من شرٍ قد اقترب،ويلٌ للعرب من شرٍ قد اقترب

ايها النائم قم ،ايها الوسنان انتبه،ايها الأعمى ابصر،ايها الأصم اسمع ،ايها العرب مه ،فويلٌ للعرب من شرٍ قد اقترب ،ياااااااااااااااعرب الويل لكم ثم الويل مما يعده لكم بني القردة و الخنازير و والله لا ادري أإبتلاني الله بكم ايها الغافلون عن عدوكم فيما وقعت عليه من معلومات ام أنكم قد ابتليتم بي و والذي رفع السبع السموات بلا عمد لا ادري أ أنا نذير شؤمٍ عليكم ام انا بشير خيرٍ لكم يا ايها العلماء اليّ اليّ يا ايها العقلاء اليّ اليّ يا اهل الحزم و الحل و الربط اليّ اليّ يا رجال المخابرات اتركو المسلمين و هبو اليّ و اسمعو حديثي و افقهوه فإن عقلتموه فاقبلوه و إن كرهتموه و لم تأخذوه فقد ابرئت ذمتي منكم والذي رفع السماء بلا عمد ان الذي وقعت عليه لامر جلل و خطبٌ عظيم و إليكم ما وجدت فخذوه بحزم و اجمعو رأيكم و انظرو ما انتم فاعلين ،
منذ فترة شاهدت فديو في التيوب عرضته فرقة الليمونات illumenati و هي من اخطر الفرق الماسونية وهذه الفرقة تقوم بنشر خططها بين افراد جماعتها عن طريق اليوتيوب و ذلك عن طريق كروت تشبه كروت الكوتشينة وقبل فترة عرضت هذا الفديو/
و والله الذي رفع السماء بلا عمد اني اعلم انه لا يعلم الغيب الا الله وحده لا شريك له ولكن يا عشيرتي الامر يختلف اذا كان خطة هذا هو الفيديو :

The Illuminati Card Game - 1995

ركزوا يا اهل المخابرات اين انتم من هذا ركزوا على الكرت الذي قامو بعرضه بعد كرت تفجير اولمبياد لندن التي تبدأ في ٢٧ يوليو ٢٠١٢, الكرت يظهر عليه كلمة اقتل من اجل السلام و مكتوب في اعلاه الهدف اي الغاية التي بسببها سيفعلون تفجير لندن كما فجرو قبلها برج اميركا و قد قامت هذه الفرقة نفسها بعرض كرت تفجير البرج قبل ان يقع مما يدل على انه ليس غيباً بل هو خطة مسبقة يعتزمون تنفيذها و ينزلونها بهذا الشكل كي تصل فكرتهم الى جميع اعضاء المنظمة و والله الذي رفع السماء بلا عمد اني اعلم علم اليقين انه لا يعلم الغيب الا الله وحده عز وجل لا شريك له و بعد ان شاهدت هذا الفلم طفقت افكر و افكر و افكر خطر على نفسي خاطر قلت الكرت الذي عرضوه بعد تفجير لندن مباشرة مكتوب عليه الهدف هو القتل من اجل السلام قلت لنفسي و الله لو كان هذا الامر خطة مبيتة فوالله ان هذه العبارة هي شفرة و لها حل و ان كان غيباً فهو مجرد خيالاتٍ و اوهام فتعوذ من إبليس و اترك الامر فقلت دعني اجرب ان اكتب العبارة kill for peace اي اقتل من اجل السلام الموجودة على الكرت كهدف من التفجير قلت دعني اكتبها على باحث جوجل و انظر ماذا يصير وهنا وقع الجواب على رأسي كالف صاعقة فقد جاءني الجواب ان هذه العبارة هي اسم لأغنية قديمة غنتها فرقة اسمها fugs عام ١٩٦٦ و الصدمة في كلمات الاغنية ففيها حل شفرة الكرت و هي كالتالي:

near or middle or very far East far or near or very middle East kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace if you don't like the people or the way that they talk if you don't like their manners or the way that they walk kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace if you don't kill them then the Chinese will if you don't want America to play second fiddle kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace if you let them live they may subvert the Prussians if you let them live they might love the Russians kill, kill, kill! kill 'em! kill 'em! strafe them gook creeps! the only gook an American can trust is a gook that's got his yellow head bust kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace kill, kill, it will feel so good like my captain said it should kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace kill, it will give you a mental ease kill, it will give you a big release kill, kill, kill for peace kill, kill, kill for peace !kill, kill, kill for peac

و أترجمها لكم
قريب او وسط و بعيد في الشرق،قريب او بعيد او بالأخص الشرق الاوسط،اقتل من اجل السلام،اذا لم تحب اناس او طريقتهم في الكلام اذا لم تحب أخلاقهم او طريقتهم في المشي(العيش) اقتل من اجل السلام اذا لم تقتلهم فسيفعلها الصينيون،اذا كنت لا ترغب ان تكون اميركا العازف الثاني (اي امبراطورية مهزومة) اقتل من اجل السلام، ان تركتهم يعيشون فسيخربون البارسيان (وبحث عن كلمة البارسيان و وجدت انها ترمز الى الحضارة النصرانية لأوربا اي اننا سوف نخربها بالإسلام )، ان تركتهم يعيشون فربما تحالفو مع روسيا،اقتلهم اقتلهم عاقب الآسيويين ، الزحف ، الآسيوي الذي يثق في الامريكي هو نفسه الآسيوي الذي سيفجر رأسه، اقتل من اجل السلام ، لكم هو شعور رائع ان تقتلهم و كما قال الكابتن يجب ان تقتلهم، اقتل من اجل السلام ، قتلهم سيعطيك إحساس بالسعادة ، قتلهم سيهب لكم اكبر انطلاقة (حرية،تحرير)، اقتل من اجل السلام

عشيرتي العرب كانت هذه هي كلمات الاغنية وأي اغنية شيطان هذه و اليكم رابط الاغنية
The Fugs - Kill For Peace

اين انتم ايها العلماء من هذا فيم انشغلتم يا رجال المخابرات اين انتم من هذا ووالله لن يبقى بعد هذا حاكمٌ تعبدونه و أزيدكم من الشعر بيت هل تعلمون ان اليهود قد طورو سلاحاً جينياً يقتل العرب فقط من خلال تعرف الفيروس على الجينات العربية و قد قامو باغتيال العالم الانجليزي الذي طور لهم هذا السلاح و تجدون هذا في هذا الفديو في الجزء الاخير منه
SECRET OLYMPIANS ( FREEMASONS ) KILL WHEN NECESSARY

و للعلم هذا الفديو لم يشاهده اكثر من ٢٠٠ شخص اين انتم من كل هذا عدوكم يحيك لكم خيوط الموت و انتم نائمون و تتقاتلون على أمور الدنيا ، الم يقل حبيبكم محمد صلو عليه ان العرب سيكونون قليل حينما يفرون من الدجال كيف يقلون يا حبيبنا يا رسول الله ها نحن الان نكاد ان نجاوز ٢٨٠ مليون عربي و اذا عرف السبب بطل العجب فالسبب هو هذا السلاح الجيني الذي ستستخدمه اليهود علينا
يا ايها العقلاء يا ايها الحازمون يا اهل الحكمة و المشورة اسمعو مني فورب محمد لا نية لي الا الحفاظ على أرواحكم و خشيتي ان تستباح بيضتكم مازال أمامنا الوقت اقل ما يمكن ان تفعلوه هو ان تفعلو خطة طوارئ ان لا قدر الله و صار هذا الامر عملتم بها و ان لطف الله و أسأله بأسمائه الحسنى و صفاته العليا ان يطفئ نار حربهم هذه فاحمدوه و اشكروه و سلوه العافية و ان لم تصنعو ما قلت لكم ولم تجتمعو و تقدرو و تفكرو و تتشاورو و تنظرو فيما قدم لكم و وقعت الواقعة فلا تلومو سوى انفسكم فعندها سيطيش العقل و يختلط الحابل بالنابل و يختلط الوعول بالتحوت و ستختلف الآراء و سيضيع صوت الحكمة و تكونون فريسة تنتظر صائدها فأجمعوا أمركم من الان و انظرو ما انتم صانعين و إياكم إياكم إياكم ان تركنو الى عدوكم فيغدر بكم ها قد بلغتكم ما عندي فأرونا ماذا ستصنعون فو الذي ارسل رسله و أتم أمره و ختم الرسالات بنبيه ان هذا الامر كنت ممسكاً به على وهن ا اخبركم به و لا يقع فأكسب ذنب تخويفكم ام امسكه في صدري و يقع فتهلكون و اهلك دونكم و قد استقر رأيي ان اخبركم به لكي تحتاطون من عدوكم فلا يجتمعون ويميلون عليكم ميلة واحدة فيأخذونكم بغتةً و انتم لا تشعرون ولا اريد منكم اجراً و انما اريد منكم دعاءً ينفعني و ينجيني يوم القيامة فلست الا اشركم و اعصاكم و قدر الله و وقع هذا الامر بيدي فبلغوا به من خلفكم فرب مبلغ أوعى من قارئ و اوصلوه الى اهله تكسبون اجره اللهم اني قد اديت امانتي و بلغت العرب اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد ،يا اهل المعاصي اما آن لكم ان تتوبو الى ربكم قبل ان تلقوه يا اهل الغفلة اما آن الأوان كي تلتفتو الى اخرتكم فتعملو لها قبل ان تردوها التوبة التوبة التوبة أقيموا ليلكم و زيدو في صلاتكم و إجأرو الى ربكم كي يصرف عنكم هذا الويل الويل للعرب من شرٍ قد اقترب

ملاحظة:
في هذا اللنك في الأسفل نشرت احدى الصحف العبرية ان حاخامات يهود يحذرون
نتن ياهو من تاريخ ٢٨ يوليو ٢٠١٢ و اسموه بالتاريخ الملعون و يحذرونه من الامر العظيم الذي سيكون وراءه نتن ياهو و لاحظ ان هذا التاريخ يتعلق بنفس تاريخ اولمبياد لندن ، اليكم اللنك :

http://theextinctionprotocol.wordpress.com/2012/04/20/stopping-doomsday-what-you-havent-been-told-about-the-iran-israeli-crisis/

ملاحظة ٢ : يعتبر هنري كاسنجر الاب الروحي للصهيونية العالمية و احد ابرز مقرري السياسة الامريكية و الصهيونية و قد قال في اخر مقابلة له الشهر الماضي ان الحرب العالمية القادمة ستكون ضد المسلمين و قال بانهم اي احفاد القردة و الخنازير و أعوانهم من النصارى سيقومون باحتلال سبع دول نفطية و اليكم مقال مترجم من صحيفة الشرق الاوسط ، اليكم اللنك

http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=22421

ملاحظة ٣: من علامات الساعة الصغرى ان يهزم المسلمين و يكون اخر مسالحهم في المدينةو قد قام الشيخ الدكتور عمر الأشقر بكتابة بحث حول هذا الموضوع و هذا اللنك تجدون فيه ملخص للعلامات التي لم تقع بعد /و ستجدون هذا التحقيق في اسفل المقال
http://www.mexat.com/vb/threads/543150-علامات-الساعة-التي-لم-تقع

فيما قد كنت قد عملت تحقيقاً حول علامة انتفاخ الأهلة التي ذكرها الشيخ عمر الأشقر و اثبت حدوثها
ملاحظة ٤: الرؤى الصالحة
يقول صاحبها:
رايت خريطة بريطانيا و وجدت ان هناك دائرة حمراء حول لندن او ان لندن قد تحولت الى نقطة حمراء في الخريطة:
اولها المعبر بانفجار ضخم يقع في لندن و قد يكون هذا الانفجار انفجارا نووياً.
الرؤيا الثانية :

ﻛﻨﺖ ﺍﻧﺘﻈﺮ ﻭﺭﻭﺩ ﺭﺅﻳﺎ ﺇﻧﺬﺍﺭ ﻛﻬﺬﻩ اخي ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺃﻧﺎ ﺃﺧﻮﻙ ﺃﺑﻮ ﺣﺬﻳﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭﻋﻨﺪﻱ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺭﺃﻳﺖ ﺭﺅﻳﺎ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﺟﺪﺍ ﺃﻭﺩ ﻃﺮﺣﻬﺎ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻫﻨﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺮﺍﻯ ﺍﻟﻨﺎﺋﻢ ﻛﺄﻥ ﻓﻴﺔ ﺷﺨﺺ ﺃﻧﺎ ﺃﻋﺮﻓﺔ ﻳﻘﻮﻝ ﺑﺄﻥ ﻓﻴﺔ ﺷﻤﺲ ﺃﺧﺮﻯ ﺳﻮﻑ ﺗﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺧﻼﻝ ﺃﻳﺎﻡ ﻭﻛﺄﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺳﺎﺣﻠﻴﺔ ﻭﻛﻨﺖ ﻣﻊ ﺃﻭﻻﺩﻱ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺳﻔﺢ ﺟﺒﻞ ﻭﺍﻟﺒﺤﺮ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻨﺎ ﻭﻛﺄﻧﻲ ﺃﺭﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﺞ ﺑﻦ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻭﻫﻲ ﻣﺒﻨﻴﺔ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺍﻟﻘﻤﺮ ﻗﺮﻳﺒﺎﺕ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﻭﻧﺤﻦ ﻧﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻬﻤﺎ ﻭﺇﺫﺍ ﺑﻲ ﺃﺭﻯ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻧﻮﺭ ﻓﻈﻨﻴﺖ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﻧﺔ ﺇﻧﻌﻜﺎﺱ ﻟﻀﻮﺀ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻭﻓﻌﻼ ﻇﻬﺮ ﺷﻤﺲ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻭﻫﻲ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻛﺘﻠﺔ ﻟﻬﺐ ﺣﻤﺮﺍﺍﺍﺍﺍﺀ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭﻣﺠﺮﺩ ﻇﻬﻮﺭﻫﺎ ﺳﻘﻄﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﺞ ﺑﻦ ﻭﺗﺪﺣﺮﺟﺖ ﺍﻟﻰ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺑﺈﺗﺠﺎﺓ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﻛﻨﺖ ﺃﺭﺍﻫﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺴﻘﻂ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺣﺠﺘﻰ ﺃﺳﺘﻘﺮﺕ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺭﺍﻫﺎ ﻭﻗﺪ ﺻﻐﺮ ﺣﺠﻤﻬﺎ ﻭﻛﻨﺖ ﺃﺩﻋﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﻭﺃﻃﻤﺌﺎﻥ ﺃﻭﻻﺩﻱ ﺑﺄﻥ ﻻ ﺗﺨﺎﻓﻮﺍ ﻳﻨﺠﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﺃﺷﻌﺮ ﺑﺄﻱ ﺧﻮﻑ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﺃﺿﻄﺮﺑﺖ ﻭﺍﻟﺒﺤﺎﺭ ﺗﻀﺎﺭﺑﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻷﻣﻮﺍﺝ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻛﺄﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻭﻳﻮﺟﺪ ﻧﺎﺱ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻣﺼﻔﻮﻓﻴﻦ ﺟﻨﺐ ﺑﻌﺾ ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻴﺔ ﺭﺟﻞ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ ﺃﻟﻢ ﺃﻗﻞ ﻟﻜﻢ ﺑﺄﻥ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺎﺯﻝ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻣﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻦ ﺫﻟﻚ ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻻ ﻳﺘﻜﻠﻤﻮﻥ ﺑﻜﻠﻤﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭﺃﻟﺘﻮﺕ ﺭﻗﺎﺑﻬﻢ ﻭﻣﺎﺗﻮﺍ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻌﺪ ﺍﻷﺧﺮ ﻭﻛﻨﺎ ﻧﺪﻋﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﺤﻦ ﻣﺴﺘﺒﺸﺮﻳﻦ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺪ ﻧﺠﺎﻧﺎ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ..... ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ / ﻳﺘﻢ ﺗﻔﺠﻴﺮ ﺍﻷﻭﻟﻤﺒﻴﺎﺩ ﺑﻘﻨﺒﻠﺔ ﻧﻮﻭﻳﺔ ﻟﻮﺭﻭﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭ ﺍﻥ ﻓﻠﻘﻨﺎ ﺍﻟﻨﻮﺍﺓ ﻟﻮﺟﺪﻧﺎ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭ ﻳﺘﺨﺬﻭﻧﻬﺎ ﺫﺭﻳﻌﺔ ﻟﻀﺮﺏ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺑﺴﻼﺡ ﺑﻴﻠﻮﺟﻲ ﻟﻮﺭﻭﺩ ﺍﻟﺘﻮﺍﺀ ﺍﻷﻋﻨﺎﻕ ﻭ ﻣﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻛﺎﻟﻄﺎﻋﻮﻥ ﻭ ﺍﻟﻮﺑﺎﺀ ﻳﺎﺧﺬ ﺑﻘﻌﺎﺹ ﺃﻋﻨﺎﻗﻬﻢ ﻭ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻥ ﺣﺪﺙ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ﺍﻟﻠﻌﻴﻦ ﻓﻌﻠﻴﻬﻢ ﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻌﻤﺮﺍﻥ ﻭ ﻟﻴﻠﺠﺎﻭ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻋﻠﻢ ، ﺍﻧﺎ ﻟﻠﻪ ﻭ ﺍﻧﺎ ﺍﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ ﻭﺍﻟﻠﻪ http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?p=10188105 May 30 · Like · Remove Write a comment...

ملاحظة أخيرة :
لا اعتقد ان الهجوم ان وقع فانه سيكون على اولمبياد لندن فقط و لكن أظنهم سينفذون هجومهم المفتعل في نفس التوقيت الذي سينفذونه في اولمبياد لندن في اماكن اخرى غيره ليكون مبررهم قويا فيحتمل ان ينفذون هجوم لندن المسرحي و تدمير الجسر الامريكي الشهير و احتمال ان تنفذ بضع هجمات اخرى في عواصم أوربية اخرى ليقحمو الجميع في الحرب و كما تقول كلمات الاغنية فانهم سيباغتون الصين و روسيا و ايران و كوريا الشمالية و باكستان بهجوم مدمر لانهم ذكرو في الاغنية انهم سيهاجمون اسيا كلها و لكن بالأخص الشرق الاوسط ارجو ان تتاملو كلمات الاغنية جيداً .

" رمضان و حرب اخر الزمان "

أيها الأحبة بعد مرور عام كامل من الأبحاث المكثفة و المركزة في مجالات شتى "دينية و سياسية و علمية و رؤى منامية عبرتها " و اثناء هذه الأبحاث و الدراسات مرت علي ايام رهيبة احسست فيها بالخوف و الألم و امور لا استطيع وصفها و اكتشافات و نتائج اريد ان اخبركم ان شهر رمضان القادم سيتبين فيه كل الامور فان مر شهر رمضان بخير ان شاء الله فلقد امنا باقي السنة بإذن الله و ان لا قدر الله بدات الاحداث في شهر رمضان فنصيحتي لكم هي كالتالي :
بالنسبة لسكان المملكة عليهم التوجه فورا الى المدينة المنورة و ذلك لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن أشراط الساعة الصغرى " يهزم العرب و يكون اخر مسالحهم الى المدينة " مسالحهم يعني اخر مكان امن لهم فلم أتي بنصيحتي هذه من راسي و انما هي مستوحاة من الحديث النبوي اما بقية العرب فعليهم التوجه الى القرى البعيدة و الجبال بعيدا عن المدن و الاماكن المزدحمة السكنية و ليعدوا لأنفسهم طعام عام كامل مع كافة الاستعدادات و ليحولو نقودهم الى الذهب .
هذا كل الذي استطيع قوله لكم و الله اعلم ،

ملاحظات هامة :
عدد العرب يقارب ال ٣٠٠ مليون نسمة حاليا ، تعرفون الحديث الذي يخص المهدي في حربه مع الروم عندما يذهبون بعد خوضهم حربا يتحالفون فيها مع العرب ضد عدو من ورائهم فهم يضمرون الغدر و يرجعون بعد ٩ اشهر لقتال العرب و ياتون تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر الف اي ان مجموع جيش الروم يكون ٩٦٠،٠٠٠ ألفا و يقابلون جيش المسلمين في الشام و يكون القتال صعبا على المسلمين الذين يشترطون ثلاث شرط تفنى كلها من خلال صعوبة المعركة كم تتوقعون ان يكون عدد جيش المسلمين بحسب ظني اتوقع ان يكون جيش المسلمين اقل عددا من جيش الروم لاسباب كثيرة و منها اسباب تاريخية و صعوبة المعركة و لكن دعونا نفترض جدلا ان جيش المسلمين اكثر من جيش الروم فلنقل خمسة ملايين مثلا و السؤال الذي يطرح نفسه ابن ذهب بقية العرب الذين يقارب عددهم ثلاثمئة مليون اين ؟؟؟!!!!!

هذا اذا علمنا بالاضافة الى ان عند ظهور المهدي يشترك كل قادر على حمل السلاح في الحرب فقد ورد في الحديث ان الصغير يتمنى لو كان كبيرا و الكبير يتمنى لو كان شابا ليشارك في الملحمة ،
و الجواب على هذا انه بالفعل يشارك كل قادر على حمل السلاح في الملحمة و يتركون لذلك أطفالهم و نسائهم خلفهم و يذهبو ليشاركو في الملحمة و الدليل قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث " انه عند انتصار المسلمين في حربهم على الروم اخر الزمان يصيح الشيطان ان الدجال قد خلفكم في اهلكم و ذراريكم فينتدبون عشرة فرسان ....الحديث"

إذن فاين بقية العرب خصوصا ان عرفنا من الحديث ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لزوجه حينما سالته عندما اخبرها ان العرب يفرون من الدجال الى الجبال فقالت له اين يكون العرب حينئذ فقال هم قليل "
هم قليل و السؤال ما الذي يحصل لبنو العرب لكي يقلون هكذا و الجواب في تقديري كالاتي : قوله عليه الصلاة و السلام موتان يأخذان فيكم كقعاص الغنم ، و يهزم العرب حتى يكون اخر مسالحهم الى المدينة "
فهذين الحديثين ان جمعناهم فيكون الحرب القادمة على العرب بيلوجية كما تقوي هذا الاحتمال بعض الأبحاث السياسية و الرؤى الصالحة كذلك و نبؤة توراتية كذلك و الان نناقش هذه النبؤة التوراتية

بنو اسرائيل قليلون العدد و العرب كثير و ان اراد بنو خنزير حكم العالم فلن يأمنون جوارهم العرب الا اذا كانو اقل منهم قوة و عددا ، تقول النبؤة التوراتية " عندما يدفع ملك الجنوب ملك الشمال للحرب يقضي ملك الشمال على ملك الجنوب و يظهر امير السلام "

الدراسات الاخيرة للنبؤة التوراتية هذه تبين ان ملك الجنوب هم العرب و ملك الشمال الصهاينة و الروم و امير السلام هو عبدالله الثاني ملك الأردن حيث بعد هزيمة العرب و قتل معضمهم يقيمون اتفاقية سلام مع امير السلام هذا و يولونه ملكا على البقية الباقية من العرب ليكونو خدما لبني خنزير "تلك أمانيهم"

و السؤال هو كيف ستبدأ حربهم على العرب كما ورد في الحديث و الجواب في تقديري هو افتعال حدث كبير على غرار احداث سبتمبر بل و اكبر من ذلك بكثير ليكون مبررا سائغا لهم لابتداء الحرب على العرب فهاهم الاخوان اكتسحو الانتخابات في مصر و الإسلاميون بداو يعتلون الموجة في باقي الدول العربية و يبقى الشرارة لابتداء الحرب
و ستكون الشرارة كما تشير الأدلة هي اولمبياد لندن فان وقع مالم يحمد عقباه فافعلو بإذن الله النصائح التي قلتها لكم في نفس الوقت و لا تتأخروا فالضربة قد تكون سريعة جدا و مفاجئة و ان لم يحدث فاحمدو الله على العافية و لا تنسو كلام كاسنجر الذي قال قبل عدة اشهر ان العرب سيستفيقو على مجزرة و سنحتل سبع دول نفطية ،
أيها الأخوة في الله هذا كل ما عندي قدمته لكم من كل الجهد الذي بذلته خلال عام كامل من البحث فادخرو أرواحكم للملحمة و ارجو منكم الدعاء و الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله و على اله و صحبه اجمعين و سلم






الثلاثاء، 17 يوليو، 2012

أثرياء العرب «يشترون» قاصرات مصريات رقيقاً للجنس


كتب/ صلاح أحمد

 «عرائس الصيف» في تقرير «تجارة البشر» الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية

أثرياء العرب «يشترون» قاصرات مصريات رقيقاً للجنس


أحلام على النيل تتبدد بنهاية الصيف
يتخذ الاستعباد الجنسي مختلف الأشكال. وفي مصر فهو يأتي أيضا في شكل أثرياء خليجيين «يتزوجون» مصريات قاصرات يرزحن مع أسرهن تحت وهدة الفقر، وينلن «مهورا» تتراوح بين 500 و5 آلاف دولار. لكن الغرض الحقيقي هو الجنس والخدمة المنزلية.

لندن: وردت في تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأميركية بعنوان «تجارة البشر» مزاعم مخيفة تقول إن أثرباء عرب الدول الخليجية يدفعون المال لقاء «الزواج» من فتيات معظمهن قاصرات وكلهن فقيرات. وهذه زيجات تبدأ مع حلول هؤلاء السياح العرب لبدء عطلاتهم الصيفية في مصر، ويتنتهي بعودتهم الى مواطنهم في دولة الامارات والسعودية والكويت، ولهذا سميّت المصريات «عرائس الصيف».
ويدفع الرجال - عبر وسطاء في السواد الأعظم من الحالات - مبالغ (تسمى «مهورا» لأنها تتعلق بالزواج) تتراوح بين ما يعادل 500 دولار و5 آلاف دولار. ويأتي في التقرير الأميركي أن الغرض الحقيقي وراء هذه الزيجات المزيّفة هو استعباد هؤلاء الصبايا جنسيا إضافة الى عملهن كخادمات «لأزواجهن» طوال أيام العطلة.
التفاف على القانون
رغم أن القانون المصري يحرّم زواج الأجانب في حال كان الفرق بين الطرفين يتجاوز عشر سنوات، فإن الأسرة والمأذون والمسؤول المرتشي يتكفلون بالالتفاف عليه. فتُزيّف شهادات ميلاد ترفع عمر «العروس» وتخفض عمر «العريس». ويذكر أن محكمة بالاسكندرية عاقبت في 2009 اثنين من المسؤولين بعد إدانتهما بتزوير شهادات ميلاد لمئات القاصرات دون سن الثامنة عشرة فيتسنى لهن الدخول في تلك الزيجات.
البنكنوت طُعم الفقير

ويقول التقرير، الذي تناقلته الصحف البريطانية، إن بين الأسباب العديدة التي تدفع بأثرياء السياح العرب لهذا الترتيب المؤقت - إضافة الى أن المجتمعات الإسلامية تحرّم الجنس قبل الزواج طبعا - هو أن جميع الفنادق تقريبا تصر على إبراز شهادة الزواج قبل السماح لرجل وامرأة باقتسام الغرفة نفسها.
حمل ودعارة
في عدد غير قليل من الحالات فإن تلك الزيجات لا تنتهي بنهاية عطلة الثري في مصر. فقد يأخذ البعض معهم «زوجاتهم» الجدد الى أوطانهم فيعملن خادمات في دورهم. لكن هؤلاء هن المحظوظات. فاللواتي يُلفظن ويصبحن مطلقات بعد عودة أزواجهن غالبا ما يحملن وصمة زواج المتعة في مجتمع سني محافظ غريب عليه.
وبالطبع فهناك المشكلة الأكبر التي تواجه هذه الفئة الأخيرة من الفتيات وهي الحمل والولادة. فيعمد معظمهن للتخلص من أطفالهن في دور الأيتام أو في الشوارع لينضموا الى جيش جرار من المشردين الصغار. أما الأمهات أنفسهن فيصبحن لقمة سائغة لتجار الجنس الذين لا يتورعون عن تحويلهن الى ماكينات جنسية تدر الأموال في سوق الدعارة المزدهرة أبدا.
الفقر هو السبب
في حديث لها مع صحيفة «إندبندانت اون صتداي» البريطانية تقول الدكتورة هدى بدران، رئيسة «رابطة المرأة العربية» المصرية شبه الحكومية، إنها ترجع هذه الظاهرة بشكل شبه كامل الى الفقر. وأضافت قولها: «إذا كانت الأسر على استعداد لبيع بنتها فيمكن لك ان تتصور مدى العوز الذي وصلت اليه».
وتقول بدران إن العديد من الفتيات الضحايا لا يعلمن أنهن يتزوجن لفترة قصيرة محددة. ولأنهن في سن يافعة، فالأمر بالنسبة لهن يعني أن ما يقدمن عليه هو مساعدة أسرهن ماليا، وربما كان هو السبيل الوحيدة أمام هذه الأسر الى لقمة العيش.

عزيزة... مثال واحد
د. هدى بدران
«عزيزة» اسم مستعار اختاره لها كاتبو التقرير الأميركي، وهي إحدى «عرائس الصيف»... كانت في السابعة عشرة من عمرها وتعيش مع أسرتها الفقيرة في إحدى قرى الجيزة بلا تعليم يذكر. فتزوجت من سعودي ثري بعدما وعدها بتوظيف أخيها في بلاده ومنح أسرتها ما يعادل 3500 دولار.
وخلال فترة الشهر التي أمضاها في مصر، كان يأخذها الى مطاعم القاهرة الراقية ويشتري لها معظم ما تشتهيه من الملبوسات ولوزام التجميل. وبنهاية عطلته عاد الى بلاده ولكن بوعد أن يرتب لها بيت الزوجية قبل أن يرسل اليها تذكرة السفر للحاق به.
فانتظرت شهورا وصارت في أواخر مراحل الحمل ولكن بدون خبر منه. وحاولت تقفي أثره عبر السفارة السعودية حتى ينشأ طفلهما في كنفيهما معا. لكن المشكلة الكبيرة كانت هي أن زواجها منه غير موثق رسميا فاستحال عليها إثبات ما تدعيه قانونيا. وفي وقت كتابة التقرير كانت تنظر في أحد خيارين لا ثالث لهما: إما العيش في فقر مدقع بعدما نفدت أموال «المهر»... أو «ذلك» الكسب السريع!

الأحد، 15 يوليو، 2012

موسوعة اسطوانة رمضان كريم


"اسطوانة رمضانيات"

اسطوانة رمضانيات بارك الله في صانعها

وهى اسطوانة رائعة .. شاملة لكل ما يخص شهر رمضان المبارك

و هي ليست للبيع و انما للنشر و التوزيع مجاناً حتى تعم المنفعة

فجزاه الله خيراً



صور الاسطوانة











والآن مع التحميل

حجم الاسطوانة 349 ميجا فقط


حمـــل مــن هنــا




 

الخميس، 12 يوليو، 2012

غياب التسامح يفجر صراعًا دمويًا بين السنة والشيعة

متطرفون شيعة وسنة يعتبرون محاربة التطرف خيانة في الدنيا وخسارة في الآخرة

غياب التسامح يفجر صراعًا دمويًا بين السنة والشيعة تتقاسم غنائمه الدول الكبرى

عدنان أبو زيد

هناك غياب لدعوات " التسامح بين السنة والشيعة"، فالكل يريد أن يلغي الآخر ويمحوه أو يشطبه أو حتى يفنيه إن لزم الأمر.

إيلاف: يصف الكاتب خلف الحربي الحقبة التي يمر بها المسلمون اليوم بأنها " حقبة الصراع الكبير بين السنة والشيعة". ويرى الحربي "قوى دولية لا حصر لها" سوف تستفيد من هذا الصراع الدموي. ويعتقد الكاتب أن هذا الوقت الذي ينشب فيه الصراع الطائفي بأنه " مفترق طرق تاريخي تتوقف كل القوى الكبرى عند إشارته الضوئية الحمراء كي تتوزع الغنائم".
لكن الكاتب خالد السليمان يرى أن بعض الشيعة يعتبرون "انتقاد المتطرفين الشيعة كنمر النمر، وياسر الحبيب، وسياسات حزب الله، وإيران، عملاً طائفياً يلبس صاحبه عباءة الطائفية".
ويعتقد السليمان أن هذا يشابه تمامًا "ما يفعله بعض السنة عندما يعتبرون انتقاد التنظيمات الإرهابية والتكفيرية من أعمال الخيانة في الدنيا، والخسارة في الآخرة ".
ويذهب الحربي الى أن " دولاً عربية قليلة سوف تنجو من هذا الحريق الطائفي، وهذا يتوقف على حكمة الناس في أي دولة".
ويعتقد الحربي أن نقل صراعات الخارج إلى الداخل هو الذي " خرب بيت لبنان والعراق!".
ويذكر الحربي بظاهرة غياب دعوات " التسامح بين السنة والشيعة"، وكيف أن الكل يريد أن يلغي الآخر ويمحوه أو يشطبه أو حتى يفنيه إن لزم الأمر.
 ويتساءل الحربي في مقاله في جريدة عكاظ السعودية، " هل بقي حقا بيننا (سنة وشيعة) من مازال يؤمن بأننا أخوة في الله وشركاء في الوطن، أم أن هذه الفئة معرضة للانقراض".
ويزيد القول متسائلاً مرة اخرى " هل بقي بيننا من يملك القدرة على تأمل الحرائق الطائفية في العراق وباكستان ولبنان وبعض دول الخليج ويستلهم العبر والدروس أم أن العقلاء أصبحوا يخافون من صراخ تجار الطائفية الذين يعتبرون التمسك بالوحدة الوطنية تخاذلاً وانكسارًا".
والمتابع لنشرات الأخبار، يشاهد أو يسمع كل يوم تقريبًا، خبراً أو  صوراً عن مسجد للسنة فجره متطرفون شيعة في باكستان ومناطق أخرى في العالم، ردًا على تفجير مسجد للشيعة فجره متطرفون سنة.
وفي هذا الصدد يتساءل الحربي "هل يعجبكم هذا المشهد السياحي؟.. أن يذهب أحدكم للمسجد في شهر رمضان مع أولاده ولا يعود إلى البيت إلا من خلال (خبر عاجل) ".
وبحسب الحربي، فان "أسهل شيء بالنسبة للسني أو الشيعي أن يشتم الطائفة الأخرى ويحرض ضدها، هذا عمل سهل جدًا لا يكلف جهدًا ولا مالاً، ولكن العمل الصعب هو الحفاظ على وحدتنا الوطنية في محيط إقليمي تسوده الصراعات الدامية، فأغلب جيراننا اليوم يصبحون على عبوة ناسفة ويمسون على قذيفة طائشة".
لكن خالد السليمان في مقاله في صحيفة عكاظ السعودية يشير الى "خصومتنا كمواطنين ليست مع الشيعة أو السنة، بل مع الفكر المتطرف والسلوك المنحرف، و العمل الإجرامي مهما كانت هوية أو طائفة أو قبيلة مرتكبه".
ولهذا السبب – يقول السليمان - كان الناس صفًا واحدًا في "مواجهة تطرف وإرهاب القاعدة"، كما يجب أن نكون الآن صفًا واحدًا في "مواجهة الفكر الذي يمثله نمر النمر، ومن هم على شاكلته".
ويصف السليمان " المتقاعسين عن التصدي للمتطرفين وأعمالهم أو يحاولون إيجاد المبررات والأعذار لهم أو يمارسون النقد الخجول على قاعدة «ندين..ولكن» هم من يدينون بالتبرير".
ويزيد السليمان القول "أما المتطرفون الذين يتحصنون بالطائفية أو القبلية أو المناطقية ظنًا منهم أن ذلك يمنحهم حصانة ضد النقد أو المحاسبة فهم واهمون فحرية التعبير المشروع شيء، وممارسة أعمال التحريض على العنف والتخريب والقتل وبث روح الكراهية وزرع بذور الفتن الطائفية والعرقية أمر يعاقب عليه القانون، فكيف إذا تقاطع ذلك مع العمالة و الخيانة والارتهان لأعداء الوطن ".
وعلى الصعيد نفسه ( الطائفي )، لكن في البحرين يعرج هاني الفردان على اعلان تأسيس "المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني" حيث ان اول عمل لها
هو استعراض التجربة الايرلندية، من خلال استجلاب خبراء دوليين، ومتحدثين عالميين، عن كيفية المصالحة الاجتماعية التي حدثت في ايرلندا، للاستفادة منها في البحرين.
لكن الفردان يتساءل عن "الرد المتناقض" من قبل شخصيات رسمية زارت إيرلندا واتفقت على أنه لا يمكن المقارنة بين الوضع في البحرين والتجربة الايرلندية، لأن البحرين بلد صغير، وهناك تقارب وتعايش بين مكونات شعبه، وأن بعض الخلافات والتباينات الحاصلة، يمكن تجاوزها من خلال الحوار والاتصال المباشر.
ويضيف الفردان " هل نعيش الحالة الايرلندية أو لا؟ وإذا كان لا، فلماذا كل هؤلاء الخبراء والمتحدثين، وفرق الدعم والمساندة، الذين يجوبون البلاد لاستكشاف الأزمة الطائفية غير الموجودة، ليصطدموا بواقع مختلف غير الذي رسم في أذهانهم".
ويدهش الفردان كيف أن " رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود على سبيل المثال لا الحصر، يقول في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية (الآن، انتهت الثقة بين الطائفتين السنية والشيعية، والشارع منقسم، لكن الحمد لله، لم نصل إلى مرحلة الاقتتال الطائفي ) ".
وفي الوقت ذاته، فإن بيان الجهات القضائية البحرينية يشير بشكل غير مباشر، وفي بيان مختلف، إلى أن السلطة القضائية ستجابه "التصرفات المنحرفة التي من شأنها المساهمة في إثارة فتنة لا طائل من ورائها، وتكدير صفو البحرين، التي تنعم بالتجانس والمودة بين كل سكانها وأطيافها، والذين تجمعهم وشائج دم، ونسب وقرابة، هي أكبر من أن ينال من لُحمتها الموتورون والمهووسون".
ويقول الفردان عن هذا التباين: " الأول يتحدث عن انشقاق وانقسام، فيما يرى الثاني أن البحرين تنعم بالتجانس والمودة بين سكانها وأطيافها، وأنه سيتم مجابهة كل من يحاول تعكير ذلك الصفو".
ويصف الفردان الوضع في البحرين في مقاله في صحيفة الوسط البحرينية بأنه " مواقف متناقضة، بل في جلها متصارعة، بين السلطة ومواليها، فلا ثبات على حال، أو موقف، أو رؤية يمكن من خلالها الوصول إلى نتيجة حقيقية، وقراءة واقعية لما يدور في خلدهم عن الحالة الاجتماعية التي تشهدها البحرين، إلا رؤية واحدة، وهي أن لكل حادثٍ حديثاً، وأن لكل موقف كلاماً تتطلبه الحاجة والتوظيف السياسي، متى ما دعا الأمر لذلك".

الفاكهة والماء البارد معلومات خطيرة

الفاكهة والماء البارد معلومات خطيرة
الموضوع بقلم : الدكتور عبدالرحمن القحطاني



أكــل الفاكـهــة

نعتقد جميعا أن تناول الفاكهة يعني: شرائها ، تقطيعها ، ثم وضعها في أفواهنا. ولكن في الحقيقة الأمر ليس بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه.

ما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة؟

أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام !
* بل ينبغي تناولها على معدة فارغة.

إذا كنت تأكل الفاكهة بتلك الطريقة فذلك سيؤدي بدور رئيسي وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمي، وفي نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة.

الفاكهة هي أهم غذاء

لنفترض انك تناولت شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة. شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.
وفي هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتي الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض. في اللحظة التي تلامس بها الثمرة الطعام في المعدة والعصارة الهضمية فان كتله الطعام تبدأ بالفساد ....
لذا رجاءا تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام!
لابد انك سمعت الناس يتذمرون قائلين " في كل مرة كنت أتناول بها البطيخ أتجشأ" ،أو "عندما أكل فاكهه محدده فان معدتي تنتفخ" ، " بمجرد تناولي الموز أشعر بحاجه ملحه للذهاب إلى المرحاض" ،... الخ في الواقع كل هذه المشاكل لن تحدث إذا أكلت الفاكهة على معدة فارغة. ثمرة الفاكهة ستختلط مع غيرها من المواد الغذائية المتعفنة وتنتج الغاز، وبالتالي سوف تشعر بالانتفاخ !

الشيب ، الصلع ، الغضب ، والدوائر السوداء تحت العين كل ذلك لن يحدث إذا كنت تتناول الفاكهة ومعدتك فارغة .
ووفقا لما ذكره الدكتور {هربرت شيلتون} الذي اجري مجموعه من البحوث حول هذه المسألة :-" لا يوجد ما يسمى بفواكهه حمضيه مثل البرتقال والليمون ، وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا .إن كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، فأنك ستملك كل من سر الجمال ، طول العمر ،الصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي.

عندما ترغب بشرب عصير الفاكهة فأشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب،ولا تشرب العصير الذي تم تسخينه.
لا تأكل الفواكه المطبوخة لأنك لن تحصل على المواد المغذية المفيدة على الإطلاق. كل ما ستحصل عليه هو الطعم . فالطبخ يدمر الفيتامينات.
والأفضل تناول الفاكهة بكاملها بدلا من شرب العصير. ولكن إن كان لا بد أن تشرب العصير فاشربه عن طريق الفم و ببطء، وهكذا ستسمح باختلاط العصير مع اللعاب قبل بلعه.

عمل حميه الفاكهة وذلك- بالصيام لمده 3 أيام خلالها لا تتناول أي طعام غير الفواكه وبذلك تطهر وتنظف الجسم.- بمعنى "مجرد أكل الفاكهة وشرب عصير الفواكه طوال 3 أيام " ، وسوف تفاجأ عندما يقول لك أصدقائك كم تبدو مشرقا ومبتهجا !

الكيوي
الكيوي ثمره صغيرة ولكن قوية. فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف .كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال.

التفاح
تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟
على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.

الفراولة
تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة.كما تحمي و الجسم من مسببات السرطان ،ومن انسداد الأوعية الدموية.

البرتقال
أحلى دواء. فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميا فستبعد عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى ، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

البطيخ
أفضل وأروع فاكهه تقضي على العطش. تتألف من 92 من المياه ، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون(نوع من الأحماض الامينية ) ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان. كما يحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا
تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (C) و الجوافة غنية أيضا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. البابايا غنية بالكاروتين ، وهذا جيد لعينيك.

شرب الماء البارد بعد تناول الوجبة يعني السرطان!

هل يمكنك تصديق هذا؟
بالنسبة لأولئك الذين يحبون شرب الماء البارد ، هذا المقال مناسب لهم . وسيكون لطيفا تناول قدحا من المشروب البارد بعد الوجبة الغذائية. ومع ذلك ، فإن الماء البارد سوف يعمل على تجميد المادة الزيتية التي استهلكتها توا. و سيبطئ عملية الهضم. وعندما يتفاعل هذا الراسب مع الحامض ، فسوف يتكسر وتمتصه الأمعاء أسرع من الطعام الصلب. وسوف يبطن الأمعاء. وسريعا ، يتحول إلى دهون التي ستودي إلى السرطان. فمن الأفضل شرب شوربة ساخنة أو ماء دافئ بعد وجبة طعام.


ملاحظة مهمة وجدية حول نمط النوبات القلبية
(هذه ليست مزحة) !
على النساء أن يعلموا أن الألم الذي نشعر به في الذراع الأيسر والمعروف كعرض من أعراض الأزمة القلبية. ليس هو الوحيد بل يجب الانتباه للألم الحاد في خط الفك السفلي فهو عمن أهم أعراض النوبة القلبية ذلك انك قد لا تشعر أبدا بألم الصدر أثناء أول نوبة قلبية. الغثيان و العرق الشديد أيضا من الأعراض.. ستين في المائة من الأشخاص الذين يصابون بنوبة قلبية بينما هم نائمون لا يستيقظون. بينما يوقظك ألم الفك من نوم عميق. لنكن حذرين . وبذلك تكون لدينا فرص نجاة أفضل بإذن الله.

يقول أحد أطباء القلب
لو أن كل من يحصل على هذا البريد يرسله إلى 10 شخصا ،
فأننا سوف ننقذ حياة شخص واحد على الأقل.
ادعو الله ان يمن علينا وعليك بالعفو والعافية ويجعل الصحه تاج علي رؤسنا



الثلاثاء، 10 يوليو، 2012

أخطر ما يباع في الأسواق الاردنية .. قهوة مهيجة للجنس

قهوة مهيجة للجنس تباع في الاسواق الاردنية للفتيات والشباب

 

بواسطة  ahlamz 
 
هذه ليست قصة لفيلم بوليسي او سرد لواقعة تحدث في البرازيل او الصين - رغم ان مصدر سمها صيني - ، انها وقائع تحدث هنا في الاردن وقصص ابطالها اردنيون شباب وفتيات بعمر الورد .
والمواد المهيجة تهرب الى المملكة من الصين تحديداً لتستخدم مع منكهات بطعم الكاكاو والنسكافيه والقهوة يتم بيعها باكشاك ومحال بيع القهوة المغلية.


في واحدة من ابشع مظاهر الخسة والوضاعة والانحطاط القيمي وباخلاق قطاع الطرق يقوم باعة قهوة بإذابة مواد مهيجة جنسيا على شكل مسحوق باكواب القهوة والنسكافيه التي تباع على قارعة الطرقات للمارة وبعض المارقين الشباب من ممتهني ايذاء الناس و ضرب المنظومة القيمية والاخلاقية في مجتمعنا .يصطادون الفتيات بحيل رخيصة واساليب غاية في اللؤم لايقاعهن في مصيدة يشارك بها البائع والمشتري ..



وحسب المصدر تباع تلك المادة مغلية بكلفة خمسة دنانير للكوب الجاهز ويقوم من يريد اصطياد فريسته بشرائها من تلك المحال ويسقيها للضحية التي غالباً ما تكون برفقته بالمركبة.


ويضيف المصدر انه وبعد شرب الكوب الذي يحتوي على المادة المهيجة بأقل من عشر دقائق يبدأ مفعول المادة وحينها تستجيب الضحية لرغباته.


وتابع ان تلك القضية ليست خافية على الأجهزة الأمنية وان هنالك شكاوى عديدة وردت اليها من قبل فتيات وقعن ضحايا للاغتصاب بسبب احتسائهن القهوة او النسكافيه .


وبين ان الجهات المعنية تحفظت قبل فترة على كمية كبيرة من تلك المادة فيما لم يتم القاء القبض على المروجين لها أو المساس بهم رغم تعرفهم على هوية هؤلاء.


والجدير ذكره ان بعض السلع الجنسية الذي يتم إدخالها للمملكة منتشرة وبكثافة دون رقابة ومنها العلكة,المحارم,عصائر منكهه وفوط نسائية.




ويتم استخدام بعض المواد للمساعدة في العملية الجنسية للازواج حيث يقدم على شرائها حسب المصدر اعداد كبيرة فيما يستخدمها بعض الشباب في عمليات الاغتصاب و إخضاع الفتيات.


مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات من ناحيته لم ينكر وجود انتشار مثل هذه المواد بل زاد انها باتت ظاهرة مقلقة وخطيرة.


وكشف عبيدات أن تلك المواد متواجدة بكثرة في الأسواق الشعبية بمختلف محافظات العاصمة منذ زمن.


وقال أنها تدخل البلاد من خلال المناطق الحدودية والجمركية والاصل أن لا تدخل البلاد.


وبين ان المؤسسة تقوم وبشكل دوري بحملات تفتيش وتصادر العديد من تلك المواد الا أن قصور التشريعات تمكن من يسوقها ويروج لها من الافلات من العقوبة بمعظم الحالات.


واكد ان تلك المواد وبعد فحصها مخبرياً اثبتت مدى فعاليتها على متناولها جنسياً.


وكشف ان من المواد التي انتشرت بالآونة الأخيرة قطرات عيون يتم استخدامها وبعد مدة قصيرة من الوقت تتسبب لمستخدمها إثارة جنسية كما كشف عن مصادرة المؤسسة لكميات من المحارم التي توجد بها مادة في حال استنشاقها يثار مستخدمها.


كما كشف عن كبسولات وقطرات توضع بالعصير او الماء وانواع عصائر وشيكولاته وعلكة تستخدم لذات الغاية مشيراً إلى أنها تساعد أصحاب النفوس بتسهيل مهام المغتصب في حال استخدمتها الضحية التي غالباً ما تعتقد انها مواد طبيعية.


وقال عبيدات أن حل تلك المعظلة يكون بالرجوع للدين والتمسك بالأخلاق وإيجاد تشريعات رادعة لمن تسول له نفسه بتسويق مثل هذه المواد التي من شأنها زعزعة الأمن الاجتماعي مشيراً إلى أن كادر المؤسسة لا يتمكن ونظراً لامكاناته البشرية المحدودة من القيام بحملات تفتيش موسعة تخترق معاقل المهربين والمروجين لتلك المواد.


ومن حقنا وحق كل بيت أردني أن يسأل كيف لدولة يضرب بأمنها وامانها المثل أن يضيع بها شرف فتاة برشفة قهوة ؟ !!

تخلّص من أشيع الآلام المفاجئة في 30 ثانية فقط

تخلّص من أشيع الآلام المفاجئة في 30 ثانية فقط
إذا كنت قد شعرت في يوم من الأيام بألم مفاجئ غريب، فأنت لست لوحدك في هذا. فهذه الآلام المفاجئة هي طريقة الجسم في المراوغة تجاه أذية معينة. فكلنا قد مررنا بصداع أو تشنج مفاجئ. وسنورد الآن أفضل الطرق للتخلص منها في حال راوغتنا هذه الآلام في المرة القادمة:








صقيع الرأس بعد تناول المشروبات البادرة :


يحدث هذا النوع من الصداع المفاجئ الشديد والمؤلم عندما تلامس قطعة الجليد أو المثلجات الباردة السطح العلوي من الفم (سقف الحلق) وتحرّض الأوعية الدمويّة على أن تتقلص بشكل مفاجئ ثم تعود للتوسّع. عنده، تقوم الأعصاب الموجودة في منطقة الفم بتفسير البلع على أنه ألم وترسل هذه الرسالة إلى الدماغ فيحدث ذلك الاحساس بتجمّد الرأس.





العلاج : في الثانية التي تحس فيها بأنك ستمر بصقيع الرأس، فقط ضع لسانك على السطح العلوي للفم. وستقوم حرارة لسانك بتهدئة الأعصاب وتقلل الألم.


تشنّج عضلات الفخذ والساق :


كثيراً ما يتعرّض الناس إلى تشنج مؤلم، مفاجئ وشديد في عضلات الساق. يحدث هذا التشنج عادة بسبب اضطراب في الشوارد في الجسم إما بسبب التجفاف أو لإجهاد العضلة. مثلاً: عندما تتقلص العضلة بشكل مفاجئ، يضطرب محتوى الشوارد الموجود فيها، وتقوم الأعصاب بنقل هذه النبضات الألمية بشكل غير مسيطر عليه، وعندها يحدث التشنج.





العلاج: حين تشعر بتلك اللسعة المفاجئة من الألم، قم بعمل مسّاج للساق وتدليكها وتمسيدها. فهذا سيساعد على تهدئة الألم. ولكن يبقى تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وموازنة شوارد الجسم هي الطريقة المثلى.


جرّب وصفة ” إكسير الشوارد” التي تحتوي على مكونات غنيّة بالكالسيوم، الصوديوم والبوتاسيوم:


المكوّنات: 1\2 كوب من الماء


1\2 كوب من عصير الطماطم


1\4 كوب من عصير البرتقال


ملعقة طعام من عصير الليمون


رشّة من الملح


اخلط المكوّنات وتمتّع بالطعم والفائدة.


” طقّــة الأذن ” :


عندما تشعر بانفجار صغير أو طقّة في أذنك، فإن هذه هي طريقة جسمك لمنع تمزّق طبلة الأذن عندما يكون هنالك اختلاف في الضغط داخل الأذن عن الوسط الخارجي.





العلاج: قم بسد الأنف وإغلاق الفم ، وانفخ بشكل خفيف. وطالما أنت تقوم بالنفخ بشكل خفيف وبحذر، سيقوم ذلك بمساعدتك على تخفيف الضغط في الأذن.


رفـة العين :


يعتقد العديد من الناس أن انتفاضات ورفرفة العين تحدث بسبب التوتر أو التعب، ولكنّ السبب الحقيقي لذلك هو جفاف العين. فعندما تجف العينين، ستقومان بالرفرفة والرمش بشكل لا إرادي كمحاولة منهما للبقاء في حالة رطبة. وبعد فترة، ستحث هذه الرفرفة الأعصاب وتحرّض الدماغ على الرمش أكثر من الأوّل.





العلاج: في الحقيقة هذه الرفرفة ستزول بعد فترة من تلقاء نفسها، ولكن ولتسريع العمليّة، اضغط بقطنة أو قماشة مبللة بماء دافئ على العين لمدّة 30 ثانية للتخلّص من الرمش.